آخر الأخبار
افتتاح الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي بلندن بمشاركة المغرب

افتتاح الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي بلندن بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 - 11:25

لندن- افتتحت صباح يوم الثلاثاء بلندن أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، بمشاركة قادة ورؤساء حكومات عدة دول من بينها المغرب.

ويشارك المغرب في الدورة التاسعة للمنتدى، الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام تحت شعار (عالم متغير وعلاقات جديدة )، بوفد هام يقوده رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران.

ويسعى المغرب من خلال مشاركته في هذا اللقاء الدولي إلى استعراض مختلف أوراش الإصلاحات الكبرى التي انخرطت فيها المملكة سواء في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وسيقدم أعضاء الوفد المغربي خلال هذه التظاهرة الدولية الكبرى الخطوط العريضة للنموذج التنموي بالمملكة ومختلف البرامج الاستثمارية وكذا المؤهلات التي يتمتع بها النظام البنكي المغربي الذي يتلاءم مع المعايير الدولية ويوفر آفاقا واعدة للاستثمار والمبادلات التجارية.

وحسب الخبراء الماليين فإن المغرب يعد من بين الوجهات المفضلة والمضمونة بالنسبة للمستثمرين الراغبين في الحصول على فرص لتوسيع استثماراتهم وتحقيق نمو أكبر، حيث يعد النظام البنكي للمملكة من أكثر الأنظمة تطورا وكفاءة وحيوية على مستوى القارة الافريقية، كما يشهد على ذلك الحضور القوي للبنوك المغربية في أزيد من عشرين بلدا افريقيا.

اقرأ أيضا

جنيف.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 19:24

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة السلام (يوبيس)، اليوم الخميس بجنيف، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية