افتتاح فعاليات مهرجان تامسنا في نسخته الثانية تحت شعار “جميعا من أجل مدينة مواطنة”

افتتاح فعاليات مهرجان تامسنا في نسخته الثانية تحت شعار “جميعا من أجل مدينة مواطنة”

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 15:06

تامسنا – انطلقت يوم الجمعة بمدينة تامسنا فعاليات مهرجان تامسنا في نسخته الثانية تحت شعار “جميعا من أجل مدينة مواطنة”.ويروم المهرجان، الذي تنظمه مجموعة العمران بشراكة مع النسيج الجمعوي بتامسنا تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إدماج ساكنة المدينة في هذا المشروع السكني الكبير الذي يضم أكثر من 35 ألف نسمة.
وأكد وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله، الذي حضر افتتاح فعاليات المهرجان رفقة وزير الدولة السيد عبد الله بها والوزير المكلف بالتكوين المهني السيد عبد العظيم  الكروج، على الأهمية التي توليها الحكومة لهذا النموذج الحضري ورغبتها الأكيدة في إنجاح هذا المشروع مع تجاوز جميع الصعوبات من خلال وضع إمكانيات وتصور شمولي مع جميع الفاعلين في القطاع من منتخبين ومجتمع مدني، مشيرا إلى أن المدينة تعرف اليوم تحسنا من خلال مجموعة من المشاريع التي رأت النور وأخرى في طور الانجاز.
وأشار إلى المشاريع التي تم إنجازها وتلك التي توجد في طور الإنجاز ومنها تهيئة المحاور الطرقية الكبرى لربط المدينة بسيدي يحيى وتمارة والرباط ، والمنتزه المركزي والمركب الجامعي الذي سيرى النور قريبا، والمعهد الرياضي ومراكز للشباب والمراكز الاجتماعية والمستشفى المحلي والمراكز الصحية، مبرزا سعي الوزارة إلى فتح علاقات جديدة مع الساكنة لمعالجة كل القضايا العالقة المرتبطة بالاستثمارات خاصة من قبل بعض الشركات الأجنبية والسعي إلى معالجة هذه القضايا مع امكانية استرجاع كل هذه المشاريع.
وقال إن هناك دينامية ومبادرات حية تسعى إلى تكثيف الجهود من أجل تدارك التأخر الذي حصل في وضع بعض الأسس المدينة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.