الأسلاك الشائكة القاطعة المحيطة بمليلية المحتلة تشكل “نظام حماية لا إنساني” (الحزب الاشتراكي)

الأسلاك الشائكة القاطعة المحيطة بمليلية المحتلة تشكل “نظام حماية لا إنساني” (الحزب الاشتراكي)

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 14:07

مدريد – قال زعيم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني (معارض) ألفريدو بيريز روبالكابا، يوم الجمعة، إن الحزب يعتبر أن الشفرات القاطعة التي ثبتتها إسبانيا مؤخرا على السياج المحيط بمليلية المحتلة “نظاما وقائيا لا إنسانيا”.
وأضاف روبالكابا في تصريح لإذاعة (كادينا سير) ردا على تثبيت هذه الشفرات المثيرة للجدل من قبل مدريد لوقف محاولات تسلل المهاجرين السريين من إفريقيا جنوب الصحراء والوصول إلى اسبانيا، “ليدعوني ماريانو راخوي (رئيس الحكومة) كي أشرح له أن هذه الشفرات قاطعة” فعلا.
وذكر الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، في هذا الصدد، بأنه كان قد “رفض” هذا الاقتراح حين كان وزيرا للداخلية، لأنه اعتبر أن مثل هذا الإجراء “نظام حماية ووقاية لا إنساني”.
وكان رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي قد صرح أمس الخميس للإذاعة الوطنية الإسبانية بشأن هذه القضية بأنه طلب تقريرا من وزارة الداخلية بهذا الخصوص لمعرفة “آثار” هذه الشفرات القاطعة على الأشخاص.
يشار إلى أن المعارضة الإسبانية طالبت في مذكرة تقدمت بها لمجلس النواب ب”السحب الفوري” لهذه الأسلاك الشائكة، التي أثارت غضب المنظمات الدولية.
وفي هذا الإطار أعلنت منظمة العفو الدولية عن “انشغالها العميق” بهذا الموضوع، مؤكدة أن “تعامل الحكومة الإسبانية مع ضغط الهجرة يبتعد عن احترام حقوق الأشخاص الذين يحاولون الدخول” إلى هذا البلد الإيبيري.
وبدوره أعلن الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني عزمه طرح قضية الأسلاك الشائكة القاطعة أمام لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.