آخر الأخبار
الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تثمن المسار الإيجابي لمشاورات تشكيل الأغلبية الحكومية

الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تثمن المسار الإيجابي لمشاورات تشكيل الأغلبية الحكومية

الإثنين, 9 سبتمبر, 2013 - 16:06

الرباط-ثمنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “المسار الإيجابي لمشاورات تشكيل الأغلبية الحكومية” مؤكدة استمرار “انخراط الحزب في صيانة التجربة المتميزة التي يشهدها المغرب”…

وذكر بلاغ للأمانة العامة صدر عقب اجتماعها يوم السبت بالرباط برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران الأمين العام للحزب، وتوصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الاثنين، أنه تم خلال هذا الاجتماع تفويض الأمين العام استكمال المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة، كما جددت التفويض له بدعوة المجلس الوطني للحزب للانعقاد متى ارتأى ذلك.
وأضاف البلاغ أن الاجتماع استهل بالتقرير الذي قدمه الأمين العام، والذي عرض من خلاله أهم التطورات السياسية التي عرفتها الساحة الوطنية، متوقفا بصفة خاصة عند مسار المشاورات المتعلقة بتشكيل الأغلبية الحكومية.
وفي الشأن التنظيمي صادقت الأمانة العامة – يضيف البلاغ – على مشروع مسطرة انتخاب المكتب الوطني لهيئة محامي الحزب التي سينعقد مؤتمرها الوطني العادي يوم 6 أكتوبر المقبل، كما قررت إعادة تزكية محمد يوسف مرشحا للحزب بدائرة مولاي يعقوب برسم الانتخابات التشريعية الجزئية التي ستجري يوم الخميس 3 من نفس الشهر.

اقرأ أيضا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشيد بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:56

أشاد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عثمان ديون، اليوم الاثنين بالرباط، بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب.

عملية مرحبا 2024 : اجتماع بطنجة للجنة المغربية – الإسبانية المشتركة

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:40

عقدت اللجنة المختلطة المغربية – الإسبانية المكلفة بعملية العبور، اليوم الاثنين، بطنجة، اجتماعا برئاسة مشتركة للسيد خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، والسيدة سوسان كريسوسطومو، نائبة كاتبة الدولة في الداخلية.