آخر الأخبار
الأمم المتحدة تنتخب 15 عضوا جديدا في مجلس حقوق الإنسان

الأمم المتحدة تنتخب 15 عضوا جديدا في مجلس حقوق الإنسان

الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2023 - 19:45

الأمم المتحدة (نيويورك) – انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، 15 دولة جديدة لعضوية مجلس حقوق الإنسان.

وبعد تصويت أعضاء الجمعية العامة وفرز الأصوات، أعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، أنه تم انتخاب ألبانيا والبرازيل وبلغاريا وبوروندي والصين وكوت ديفوار وكوبا وجمهورية الدومينيكان وفرنسا وغانا وإندونيسيا واليابان والكويت وملاوي والأراضي المنخفضة، لفترة ثلاث سنوات تبدأ في الأول من يناير 2024.

وقد أعيد انتخاب الصين وكوت ديفوار وكوبا وفرنسا وملاوي لفترة ثانية في المجلس.

ويعد مجلس حقوق الإنسان الجهة الرئيسية في الأمم المتحدة المختصة بـ”ضمان وتعزيز الحريات الأساسية على المستوى الدولي”، وتم إنشاؤه عام 2006، ويتكون من 47 عضوا، يتم انتخابهم بالاقتراع السري من قبل أغلبية أعضاء الجمعية العامة.

وتتوزع المقاعد الـ47 بين المجموعات الإقليمية للأمم المتحدة على النحو التالي: 13 مقعدا لدول إفريقيا، و13 لدول آسيا والمحيط الهادئ، و6 مقاعد لدول شرق أوروبا، و8 مقاعد لدول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، و7 مقاعد مخصصة لدول مجموعة غرب أوروبا ودول أخرى.

اقرأ أيضا

اتفاقية إطار بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب بشأن التكوين في قطاع البناء

الخميس, 9 مايو, 2024 في 20:26

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب، اليوم الخميس بتامسنا، على اتفاقية إطار تهم تطوير عرض تكويني يلائم حاجيات مهنيي قطاع البناء.

مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بمجلس المستشارين.. الأغلبية تثمن الإنجازات والمعارضة تنبه إلى نقائص وعثرات

الخميس, 9 مايو, 2024 في 19:23

تباينت مواقف الفرق البرلمانية الممثلة للهيئات السياسية والتنظيمات النقابية والمهنية بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، بين الأغلبية التي سجلت بإيجابية ما تحقق من إنجازات على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، والمعارضة التي نبّهت إلى نقائص اعترت العمل الحكومي.

اتفاقية بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وتحالف استدامة الطاقة الكهرومائية من أجل استدامة المنشآت الكهرومائية في المغرب

الخميس, 9 مايو, 2024 في 18:37

وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وتحالف استدامة الطاقة الكهرومائية، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز استدامة المنشآت الكهرومائية بالمغرب خاصة فيما يتعلق بمحطات تحويل الطاقة عن طريق الضخ.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية