آخر الأخبار
الإعلان عن الجدولة الزمنية لمسك نقط فروض المراقبة المستمرة للأسدوس الثاني عبر منظومة ”مسار” (وزارة)

الإعلان عن الجدولة الزمنية لمسك نقط فروض المراقبة المستمرة للأسدوس الثاني عبر منظومة ”مسار” (وزارة)

الثلاثاء, 1 أبريل, 2014 - 11:03

الرباط- أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الثلاثاء، أنها أصدرت الجدولة الزمنية لمسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الثاني عبر منظومة “مسار للتدبير المدرسي”، بالنسبة لجميع المواد والمستويات الدراسية، بالإضافة إلى استيراد نقط الامتحانات الإشهادية لنهاية السلك الابتدائي ونهاية السلك الإعدادي.

ودعت الوزارة، في بلاغ لها، المسؤولين الجهويين والإقليميين إلى تشكيل لجان جهوية وإقليمية لتتبع كل مراحل عملية المسك وتوفير الشروط الضرورية لإنجازها، كما دعت مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية إلى إجراء فروض المراقبة المستمرة في الآجال المحددة لها في المذكرات الوزارية، ومسك النقط وفق الجدولة الزمنية المحددة، التي يمكن الاطلاع على تفاصيلها بموقع الوزارة.
وأضافت أن منظومة “مسار للتدبير المدرسي” ستشرع، ابتداء من منتصف شهر أبريل الجاري، في توفير الخدمات الموجهة إلى آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، منها على الخصوص تمكينهم من الاطلاع على نقط المراقبة المستمرة، وذلك مباشرة بعد إنهاء عملية المسك وفق الآجال المحددة لذلك.
وأشار البلاغ إلى أنه حتى يتمكن الآباء والأمهات من التعرف على نوعية هذه الخدمات وكيفية الولوج إليها عبر البوابة الإلكترونية، فإن الوزارة ستعمل على إصدار بلاغ صحفي في حينه.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.