الإقامة الفنية للأمريكي ويل كالهون والمعلم مصطفى باقبو تختتم الدورة ال16 لمهرجان كناوة موسيقى العالم بالصويرة

الإقامة الفنية للأمريكي ويل كالهون والمعلم مصطفى باقبو تختتم الدورة ال16 لمهرجان كناوة موسيقى العالم بالصويرة

الإثنين, 24 يونيو, 2013 - 11:01

الصويرة – اختتمت الإقامة الفنية بين عازف الطبل الكهربائي الأمريكي ويل كالهون والمعلم الكناوي مصطفى باقبو، محطات الدورة ال16 لمهرجان كناوة موسيقى العالم الذي احتضنته مدينة الصويرة ما بين 20 و23 يونيو الجاري، في أجواء حوار ثقافي متميز لغته الموسيقى ومضمونه الإبداع المتعدد المشارب.

فبألوان الفن الكناوي الممزوج بإيقاعات غربية، ودع جمهور الصويرة دورة المهرجان التي حملت ألوان اللقاء الإنساني عبر قنوات الموسيقى، حيث تحقق حلم الفنان الأمريكي في تقديم عرض موسيقي يحمل توقيعه الخاص، بعد أن اعتاد المشاركة في المهرجان رفقة فنانين آخرين.

واستمتع الجمهور خلال حفل الاختتام ببراعة أداء كالهون على الطبل الكهربائي، الفنان القادم من حي البرونكس الأمريكي، مرفوقا بباقي أفراد فرقته، من عازفي الساكسوفون والبيانو والكمان الجهير، ثم كان اللقاء مع المعلم باقبو لحظة فريدة تشهد على قدرة الموسيقى على التقريب بين الثقافات والشعوب، فرسالة الفن تظل واحدة، تكمن في نقل مشاعر إنسانية عابرة للحدود الجغرافية واللغوية، لتخلق لغة خاصة يفهمها عشاق الموسيقى بتعدد مشاربها.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.