آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يشيد بسياسية المغرب الجديدة في مجال الهجرة ويعرب عن رغبته في مواكبة هذا المسار (مسؤول أوروبي)

الاتحاد الأوروبي يشيد بسياسية المغرب الجديدة في مجال الهجرة ويعرب عن رغبته في مواكبة هذا المسار (مسؤول أوروبي)

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2013 - 21:51

الرباط – رحب المدير العام للجنة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية، ستيفانو مانسيرفيسي، اليوم الأربعاء بالرباط، بمضمون السياسة الجديدة للمغرب في مجال الهجرة، معربا عن رغبة الاتحاد في مواكبة المملكة في هذا المسار.

وأكد، في تصريح للصحافة عقب اجتماع حول “السياسة الوطنية الجديدة في مجال الهجرة والشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مجال التنقل”، “لقد تابعنا، كاتحاد أوروبي، وخصوصا كلجنة أوروبية، بعناية وباهتمام بالغ القرارات التي اتخذها المغرب (…) ونشيد بها”.

وقال مانسيرفيسي، الذي وصف هذا “التطور” ب”المهم للغاية”، إنه “عازم على مواكبة المغرب في هذا المسار”، مؤكدا “إننا هنا للمساعدة”.

وبعد أن أبرز “التعريف الذي وضعه المغرب لنفسه كبلد للهجرة وكأرض استقبال حيث يجد المهاجرون الشرعيون والباحثون عن الحماية الدولية مكانا لهم، حسب الإطار القانوني والوسائل التي سيتم اعتمادها”، قال السيد مانسيرفيسي إن الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول التنقل تشكل إطارا و”أداة رئيسية لدعم هذا المسلسل”.

وأضاف “إننا نرغب في دعم المغرب سياسيا ولكن أيضا عمليا من خلال إجراءات ملموسة ومشاريع وتمويلات”.

اقرأ أيضا

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.

عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا (مسؤولة إسبانية)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:37

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، أن عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا.

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية