آخر الأخبار
الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يدافع عن مشروع حداثي ديمقراطي يتوخى إشراك المواطن في سلطة القرار (إدريس لشكر)

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يدافع عن مشروع حداثي ديمقراطي يتوخى إشراك المواطن في سلطة القرار (إدريس لشكر)

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2013 - 19:51

الرباط – قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيد ادريس لشكر، اليوم الأربعاء بالرباط، إن الحزب يدافع عن مشروع ديمقراطي حداثي يتوخى إشراك المواطن في سلطة القرار.

وأضاف السيد لشكر خلال استضافته من قبل (منتدى كفاءات من أجل المغرب) في “حوارات الجامعة” التي تحتضنها جامعة محمد الخامس السويسي، أن المشروع المجتمعي للحزب يسعى إلى إقامة ملكية برلمانية تؤدي إلى ديمقراطية حقيقية كفيلة بالفصل بين السلط وتضمن على الخصوص الحريات الفردية والحريات الجماعية.

وأبرز أن معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ليست معارضة مؤسساتية ولكنها معارضة مجتمعية، خلافا للمعارضات الأخرى التي ليس لها وجود مجتمعي، لذلك تجدها أقل صدى في المجتمع المغربي.

وذكر بأن قيادات الحزب، التي تجددت بأكثر من 80 في المائة، منفتحة على الشباب، كما أن 33 في المائة من أعضاء المكتب السياسي لهذا الحزب هن نساء.

وأكد الكاتب الأول للحزب أن المغرب يتوفر على تجربة متميزة أبانت على أن كل حراك مجتمعي يؤدي إلى توافق مع المؤسسة الملكية، موضحا أن دستور 2011 كان جوابا للحراك الذي طالب بإجراء إصلاحات دستورية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تنظم ورشات تحسيسية حول الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 15:36

نظمت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الأربعاء بالرباط، ورشات تحسيسية حول الذكاء الاصطناعي وسبل استخدامه في مجال حماية البيئة.

تلاميذ فلسطينيون يزورون رواق وكالة بيت مال القدس بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 14:44

زار تلاميذ فلسطينيون يمثلون عدة مؤسسات تعليمية بمدينة القدس ، اليوم الأربعاء، رواق وكالة بيت مال القدس بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

الدار البيضاء: افتتاح الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للصناعة السمكية بالمغرب

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 14:39

انطلقت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أشغال المنتدى الدولي للصناعة السمكية في دورته الثالثة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي.