آخر الأخبار
البرنامج الكيبيكي (رياضة، فنون ودراسة) يمكن ملاءمته بسهولة مع البرنامج المغربي لتكوين وإعداد رياضيي النخبة (مسؤول)

البرنامج الكيبيكي (رياضة، فنون ودراسة) يمكن ملاءمته بسهولة مع البرنامج المغربي لتكوين وإعداد رياضيي النخبة (مسؤول)

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 - 19:52

مونريال – أكد الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، نور الدين بنعبد النبي، أن البرنامج الكيبيكي “رياضة، فنون ودراسة” يمكن ملاءمته بسهولة مع البرنامج المغربي لتكوين رياضيي النخبة، وذلك بتعاون وثيق مع مختلف الفاعلين في قطاع الرياضة المغربية وتكوين وإعداد الرياضيين (وزارات، لجنة وطنية أولمبية، وجامعات رياضية).

وعبر السيد بنعبد النبي، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها للكيبيك خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 4 نونبر الجاري لمنطقة أمريكا الشمالية، عن قناعته بأن هذا البرنامج الكيبيكي الرفيع المستوى، والذي يستفيد منه أيضا الشابان المغربيان-الكنديان اللذان يمارسان رياضة التزلج، آدم وسامي لمحمدي، يمكن ملاءمته بسهولة مع البرنامج المغربي، منوها بجدية هذا البرنامج وبأساليب عمله مع الشركاء، وكذا بالنتائج الملموسة التي حققها.

وفي هذا السياق، قام السيد عبد النبي بزيارة للمدرسة الثانوية “كاردينال – روي”، اطلع خلالها أكثر على طريقة عمل هذا البرنامج، الذي يضم ما يقارب ثلاثين تخصصا رياضيا وفنيا يتم تلقينه منذ 25 عاما في هذه المدرسة .

وبهذه المناسبة، أجرى نور الدين بنعبد النبي مباحثات مع دانييل بلنغر، مديرة مدرسة كاردينال – روي، وداني بيل، بطل العالم السابق في كرة الاسكواش، ومنسق برنامج “رياضة، فنون ودراسة”، تم خلالها التأكيد على أن هذا البرنامج يهدف بالأساس إلى تمكين الطلبة من التوفيق بين الدراسة وتخصصات رياضية أو فنية، مع العمل على تحقيق التميز في كلا المجالين.

ويتميز هذا البرنامج الكيبيكي أيضا بالمواكبة الأكاديمية الشخصية للرياضيين، ولا سيما خلال معسكرات التدريب والمسابقات.

 

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.