آخر الأخبار
البنك الدولي يدعم الاستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال حماية البيئة(مسؤولة بالبنك الدولي )

البنك الدولي يدعم الاستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال حماية البيئة(مسؤولة بالبنك الدولي )

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 12:53

وارسو – أكدت نائبة رئيس البنك الدولي السيدة راشيل كايت ،أن البنك الدولي سيدعم الاستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال حماية البيئة .
وأوضحت مسؤولة البنك الدولي لدى استقبالها ، أمس الخميس، بوارسو، على هامش  مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ المنعقد بالعاصمة البولونية ،للسيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المكلفة بالبيئة،أن  هذا الدعم ،الذي يهم أساسا اعادة تدوير النفايات المنزلية الصلبة وباقي مجالات إعادة التدوير ،يفسر بكون المغرب اعتمد استراتيجية واضحة المعالم وأنه يقوم بتصميم مشاريع قابلة للتطبيق  في هذا المجال  .
وأضافت مسؤولة البنك الدولي ،أن المغرب انخرط في برنامج واعد وطموح لفائدة ممارسات تروم الحفاظ على البيئة وتشجيع التنمية المستدامة مبرزة أن المملكة المغربية تعد نموذجا في هذا المجال بالمنطقة .
ومن جانبها ، قدمت الوزيرة المنتدبة لمحة عن الاستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال حماية البيئة والمشاريع الجديدة التي يعتزم إنجازها في مجال إعادة تدوير النفايات .
وبعد أن شددت على ابرز التدابير التي تعتزم وزارتها اتخاذها في مجال حماية البيئة ،أوضحت الوزيرة المنتدبة ،أن المغرب وضع الاسس الرامية إلى إرساء تنمية مستدامة في البلاد من خلال العديد من الاصلاحات السياسية والمؤسساتية والقانونية والسوسيو-اقتصادية ،مبرزة أن هذا المسلسل تعزز باعتماد الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة .

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية