آخر الأخبار
التأكيد على ضرورة اتخاذ المبدعين السينمائيين للمسافة الزمنية الكافية بغية التعمق في رصد “ثورات الربيع العربي” (منتدى)

التأكيد على ضرورة اتخاذ المبدعين السينمائيين للمسافة الزمنية الكافية بغية التعمق في رصد “ثورات الربيع العربي” (منتدى)

الخميس, 26 سبتمبر, 2013 - 17:49

سلا – أكدت مداخلات منتدى “السينما والمرأة وحلم الربيع العربي”، المنظم في إطار المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، على ضرورة اتخاذ المبدعين السينمائيين المسافة الزمنية الكافية من أجل التعمق بشكل أكبر في رصد “ثورات الربيع العربي”، معتبرة أن سينما “الربيع العربي” يجب أن تأخذ الوقت الكافي لترسم صورة دقيقة ترقى إلى مستوى وأهمية الأحداث.

وأشار المتدخلون خلال هذا المنتدى، الذي عرف مشاركة سينمائيين مغاربة وأجانب وباحثين جامعيين، إلى خطورة التطرق إلى الأحداث التي يشهدها العالم العربي في مناطق عدة، بشكل مستعجل من أجل إنتاج سينمائي يواكب هذه الأحداث، إذ يتعين على السينمائيين التأني في توثيق الأحداث التي تصنع التاريخ، وبالتالي نقل صورة أمينة عن مختلف مظاهر “ثورات الربيع العربي”.

اقرأ أيضا

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.

عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا (مسؤولة إسبانية)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:37

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، أن عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا.

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية