آخر الأخبار
التأهل التاريخي لأسود الأطلس، فوز للأمة العربية والقارة الإفريقية جمعاء (قناصل)

التأهل التاريخي لأسود الأطلس، فوز للأمة العربية والقارة الإفريقية جمعاء (قناصل)

الأحد, 11 ديسمبر, 2022 - 13:02

إسطنبول – أكد عدد من قناصل الدول العربية والإفريقية في إسطنبول، أن التأهل التاريخي لأسود الأطلس إلى دور نصف نهائي مونديال قطر 2022 عقب فوزه على نظيره البرتغالي (1-0)، مساء اليوم السبت، هو “فوز للأمة العربية والقارة الإفريقية جمعاء”.

واعتبر هؤلاء القناصل، في تصريحات صحفية لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حفل نظمته القنصلية العامة للمغرب بإسطنبول لمتابعة أطوار مباراة المغرب ضد البرتغال، أن فوز التشكيلة الوطنية وتغلبها على أقوى المنتخبات العالمية هو “مبعث فخر واعتزاز لكافة أقطاب العالم العربي والإسلامي، والقارة الإفريقية”، معربين عن أملهم في أن يصل المغرب إلى أبعد مرحلة في هذا العرس الرياضي العالمي.

وفي هذا السياق، قالت عميد القناصل العرب بإسطنبول والقنصل العام لدولة فلسطين، هناء أبو رمضان، إنه “كنا على يقين تام بفوز المغرب وتأهله إلى نصف النهائي، نظرا للأداء الجيد الذي أبان عنه أسود الأطلس طيلة أطوار هذا المونديال”.

وأضافت أبو رمضان “نحن سعداء جدا بهذا النصر، فنحن نعتبره نصرا لكل العالم العربي والإسلامي، ونحن فخورون بأسود الأطلس ونتمنى لهم تحقيق فوز جديد”.

من جانبه، قال القنصل العام لجمهورية غينيا بيساو في إسطنبول، سايكو أومارو إمبالو، “أنا سعيد جدا اليوم كإفريقي بفوز المغرب، فكما تعلمون لم يسبق لأي دولة إفريقية في التاريخ بلوغ نصف نهائي كأس العالم، وهذه رسالة بأن إفريقيا قادمة لاستعادة المكانة التي تستحقها في الساحة الرياضية الدولية”.

وأكد أن “إفريقيا كانت اليوم وراء المغرب ووراء أسود الأطلس، فهذا الفوز التاريخي نعتبره أيضا فوزا إفريقيا”.

بدوره، أعرب القنصل العام لجمهورية السودان في إسطنبول، محمد أحمد تاج الدين، عن سعادته الغامرة بفوز المغرب وبلوغه المربع الذهبي لأول مرة في تاريخ العالم العربي والقارة الإفريقية.

وقال القنصل السوداني “نشارك إخواننا المغاربة بهذا الفوز المستحق، وهذا نصر عربي وإفريقي”، مضيفا “كان أداء المغرب مشرفا لنا جميعا، ونتمنى أن نشارك فرحة المغرب بالظفر لأول مرة بلقب المونديال”.

يذكر أن هدف المنتخب الوطني المغربي سجله يوسف النصيري (د 42). وسيلتقي أسود الأطلس، في دور نصف النهاية الفائز في مباراة فرنسا وإنجلترا.

اقرأ أيضا

إحداث منصة رقمية لتلقي طلبات الحصول على “بطاقة شخص في وضعية إعاقة”

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 9:43

أكدت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، اليوم الخميس، إحداث منصة رقمية لتلقي طلبات الحصول على “بطاقة شخص في وضعية إعاقة” وتدبير مسطرتها.

اتفاقية إطار بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب بشأن التكوين في قطاع البناء

الخميس, 9 مايو, 2024 في 20:26

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب، اليوم الخميس بتامسنا، على اتفاقية إطار تهم تطوير عرض تكويني يلائم حاجيات مهنيي قطاع البناء.

مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بمجلس المستشارين.. الأغلبية تثمن الإنجازات والمعارضة تنبه إلى نقائص وعثرات

الخميس, 9 مايو, 2024 في 19:23

تباينت مواقف الفرق البرلمانية الممثلة للهيئات السياسية والتنظيمات النقابية والمهنية بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، بين الأغلبية التي سجلت بإيجابية ما تحقق من إنجازات على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، والمعارضة التي نبّهت إلى نقائص اعترت العمل الحكومي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية