التعاون في مجال العدالة في صلب مباحثات وزير العدل ونظيره الكويتي

التعاون في مجال العدالة في صلب مباحثات وزير العدل ونظيره الكويتي

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 10:39

الكويت – أجرى وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين بالكويت، مباحثات مع وزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، جمال هاظل سالم الجلاوي، وذلك في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها إلى نظرائه بدول الخليج.

وأفاد بلاغ لوزارة العدل بأن السيد وهبي استعرض خلال هذا اللقاء التجربة المغربية في مجال العدالة، حيث تطرق للمشاريع الإصلاحية التي يعرفها هذا الورش وركائز الإصلاح سواء على المستوى التشريعي، حيث أن مجموعة من مشاريع القوانين عرفت الكثير من التغييرات مؤخراً، أو على مستوى البنية التحتية من خلال تجديد وبناء عدد من المحاكم، وكذلك على مستوى الرقمنة، والتكوين والاَفاق التي سيفتحها في المستقبل، مؤكدا أهمية التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بما يحقق تطور تجربة البلدين في مجال العدالة.

ومن جانبه، استعرض وزير العدل الكويتي التجربة الرائدة التي يعيشها قطاع العدالة بدولة الكويت على مستوى القوانين والمعلوميات، منوها بالإرادة المشتركة بين البلدين في تعزيز علاقات التعاون في مجال العدالة، ولاسيما تبادل الخبرات والتجارب، بما يهدف إلى الارتقاء بمستوى القطاع بكلا البلدين.

وأضاف المصدر أن الطرفين نوها بالعلاقات السياسية بين البلدين، والتي انعكست بشكل إيجابي على التعاون الاقتصادي فيما بينهما، والرفع من حجم الاستثمارات بين البلدين.

واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز التعاون على مستوى العلاقات في مجال العدالة لترقى لمستوى العلاقات السياسية، وذلك انسجاما مع التوجيهات السامية المعبر عنها من قبل القيادتين الرشيدتين في كلا البلدين جلالة الملك محمد السادس وسمو الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وتعد الكويت المحطة الرابعة من زيارة وزير العدل لعدد من الدول العربية بعد زيارة نظرائه في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، وتشمل أيضا الاردن ومصر، وهي الزيارات التي يقوم بها السيد وهبي لتعميق أواصر الأخوة الراسخة بين هذه البلدان والاستفادة من التجارب بين هذه الدول والمملكة المغربية على مستوى قطاع العدل.

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.