آخر الأخبار
التوقيع بالرباط على اتفاقية للتعاون الأمني بين المغرب والغابون

التوقيع بالرباط على اتفاقية للتعاون الأمني بين المغرب والغابون

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 17:44
الرباط -وقع المغرب والغابون، اليوم الأربعاء بالرباط، على اتفاق تعاون في المجال الأمني، مما يعطي دفعة جديدة للعلاقات المتميزة والاستثنائية التي تربط البلدين الشقيقين.

وينص الاتفاق، الذي وقعه السيد الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ووزير الداخلية والأمن العمومي والهجرة واللامركزية الغابوني السيد جان فرانسوا ندونغو ، على إرساء تعاون أمني في هذا الصدد يتضمن بالخصوص محاربة الهجرة السرية والجريمة المنظمة العابرة للحدود والتكوين في مجال الشرطة.

وينضاف هذا الإتفاق الذي جاء ليعزز الإطار القانوني المنظم للعلاقات المغربية الغابونية، إلى ذلك الذي أبرم في ليبروفيل في مارس الماضي خلال زيارة جلالة الملك محمد السادس للغابون، والمتعلق بتعزيز التعاون الثنائي في مجال الحماية المدنية.

اقرأ أيضا

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

بانجول.. مؤتمر القمة الإسلامي يثمن مبادرات المغرب على المستويين الإقليمي ومتعدد الأطراف

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:58

ثمن مؤتمر القمة الإسلامي، الذي انعقد يومي السبت والأحد بالعاصمة الغامبية بانجول، مبادرات المملكة المغربية على المستويين الإقليمي ومتعدد الاطراف.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية