آخر الأخبار
التوقيع على برنامج التعاون المغربي الكوري بشأن تعزيز الإحصائيات بقيمة تفوق 6 ملايين دولار

التوقيع على برنامج التعاون المغربي الكوري بشأن تعزيز الإحصائيات بقيمة تفوق 6 ملايين دولار

الخميس, 20 مارس, 2014 - 9:34

الرباط- تم يوم الأربعاء بالرباط، توقيع برنامج التعاون المغربي الكوري لتعزيز الإحصائيات ودعم القرار لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، الذي تمنح الحكومة الكورية بموجبه حوالي 50 مليون درهم، أي ما يعادل 6,1 مليون دولار.

وبموجب هذا البرنامج، ستستفيد أجهزة الإحصائيات واليقظة التي يتمثل دورها في ضمان متابعة قطاعات الصناعة والتجارة والتوزيع وتكنولوجيات المعلومات والاتصال، وذلك من خلال توفير معلومات استراتيجية موثوقة تسمح بتوجيه الفاعلين من القطاعين العام والخاص عند اتخاذ قراراتهم.
وسينصب دعم الطرف الكوري، أساسا، على تعزيز الأجهزة الإحصائية الحالية من خلال دعمها بالمعدات والحلول البرمجية التي تسمح بتفعيل قاعدة تغطي القطاعات الثلاثة المذكورة وتدمج أداة دعم القرار التي من شأنها تلبية احتياجات مسلسل اتخاذ القرار.
و ينص البرنامج أيضا على تعزيز قدرات الموارد المعنية للوزارة، من خلال نقل الخبرة والمهارات الكورية في مجال تدبير وتنظيم أنظمة التحقيق ومعالجة وتحليل المعطيات.
وأشاد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، الذي ترأس مراسم توقيع هذا البرنامج إلى جانب سفير كوريا بالمغرب، السيد لي تايهو، بجودة وكثافة علاقات التعاون بين المغرب وكوريا، مبرزا المجهود الذي يبذله الطرف الكوري، من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي، من أجل إعداد برامج التعاون لفائدة التنمية الصناعية والتكنولوجية بالمغرب.
من جانبه، أعرب السفير الكوري عن استعداده لتوفير دعم بلاده الكامل وجميع خبراتها لتحقيق هذا المشروع على الوجه الأمثل،مبرزا أن “الغلاف المالي المخصص لهذا البرنامج الذي يمتد على خمس سنوات، يعد الأهم من ضمن جميع المشاريع التي تحدثها الوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب: جلسة تناقش دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة

الأحد, 12 مايو, 2024 في 17:18

احتضن رواق المجلس الأعلى للحسابات بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اليوم الأحد، جلسة حول موضوع “دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة: التصريح الإجباري بالممتلكات نموذجا”.

السنغال.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد, 12 مايو, 2024 في 15:20

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في السنغال، أمس السبت بدكار، النسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

التنس: المغرب يتوج بطلا لإفريقيا لأقل من 14 سنة ذكورا وإناثا ويتأهل لبطولة العالم

الأحد, 12 مايو, 2024 في 13:41

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.