آخر الأخبار
الثلوج تكسو عدة مناطق في القاهرة الكبرى وتسجيل أدنى درجات للحرارة منذ 122 عاما

الثلوج تكسو عدة مناطق في القاهرة الكبرى وتسجيل أدنى درجات للحرارة منذ 122 عاما

الجمعة, 13 ديسمبر, 2013 - 22:30

القاهرة – في ظاهرة فريدة من نوعها منذ عقود، شهدت العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة، تساقطا كثيفا للثلوج وسجلت بها أدنى درجة حرارة منذ 122 عاما حيث بلغت ست درجات مائوية خلال النهار.

 

وأدى تساقط الثلوج إلى تكسية عدد من الشوارع في عدة مدن باللون الأبيض وذلك تزامنا مع انخفاض درجة الحرارة مع هبوب رياح عاصفية على العديد من المناطق.

ومن المناطق التي شهدت تساقط الثلوج، مدينتي الرحاب وبدر بضواحي القاهرة ومنطقة الهرم وكذا منطقة المقطم في القاهرة الجديدة. وتضرب موجة من البرد القارس مصحوبة بأمطار غزيرة مصر منذ يومين حيث وصلت درجات الحرارة لأدنى مستوياتها منذ فترة طويلة.

وكانت سلطات ميناء الإسكندرية قد قررت في وقت سابق يوم الجمعة استمرار إغلاق مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية فيما يستمر إغلاق موانئ السويس ودمياط لليوم الثالث على التوالي نظرا لسوء الأحوال الجوية وحالة الطقس وزيادة سرعة الرياح.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.