آخر الأخبار
الثنائي “ليزانكاليفيابل” يفتتح الدورة السادسة لمهرجان الضحك بالرباط “آجي تهضم”

الثنائي “ليزانكاليفيابل” يفتتح الدورة السادسة لمهرجان الضحك بالرباط “آجي تهضم”

الجمعة, 31 مارس, 2023 - 17:30

الرباط – افتتح الثنائي الفكاهي “ليزانكاليفيابل”، مساء أمس الخميس بالرباط ،النسخة السادسة لمهرجان الضحك بالرباط “آجي تهضم” بعرضهما الساخر “إذا كنت أنا ستكون أنت”.
فبحس فكاهي راق، أتحف الكوميديان أمين بلغازي وعبيد الله هلال الجمهور الرباطي الذي حج بكثافة إلى مسرح محمد الخامس ، بعرض مفعم بالحيوية والتألق ينهل من الثقافة المغربية والحياة اليومية.

وخلال هذا العرض، الذي يلامس بذكاء وبروح من الدعابة العديد من المواضيع المجتمعية، قدم “ليزانكاليفيابل” أداء رائعا في أجواء احتفالية مميزة .

وفي هذا السياق، قال عبيد الله هلال، في تصريح لـ (M24)، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه فخور بالمسار الذي قطعه المهرجان وبالتطور الذي حققه، مسجلا أنه “في البداية كنا نقدم ​​عروضنا أمام حوالي ستين شخصا، أما اليوم فأمام ما يقرب من 6000 شخص، إنه شىء مثير حقا “.

وأضاف أن “هدفنا هو جعل مهرجان الفكاهة بالرباط يحظى بمكانة لائقة في أوساط الجمهور المغربي”، مشيرا إلى هذه النسخة من المهرجان تعد “ببرنامج ثري مع لمسة جديدة تظهر تقدم وتطور +ليزانكاليفيابل+ “.

من جهته، أوضح أمين بلغازي أن “الثنائي له أسلوب خاص يمكنه من جعل الجمهور ينغمس في بيئة خاصة” ، مضيفا أن جوهر المهرجان يكمن في “إخراج الناس من دائرة الروتين وانشغالات الحياة بروح من الفكاهة”.

وقال بلغازي إن “آجي تهضم” تلخص تماما مفهوم المهرجان، موضحا أنه بعد الإفطار “سيتمكن عشاق المهرجان من هضم إفطارهم من خلال نشاط ثقافي، لا سيما الفكاهة”.

وتندرج الدورة السادسة من مهرجان الضحك ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار فعاليات “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية”.

فبالإضافة إلى الثنائي “ليزانكاليفيابل” سيؤمن العروض الخاصة بهذه الدورة ، المنظمة من 30 مارس إلى 2 أبريل، كل من والاس، وأسامة رمزي، وراماتولاي، و”Le Magnific”، وهيثم مفتاح، وزهير زائر، وإدريس والمهدي، ونضال السعدي، وفاليري ندونغو، وشهاب المهدي.

ويقترح المهرجان باقة من العروض الفنية التي يجتمع حولها أهل العاصمة في جو من المتعة، والتي تقدمها تشكيلة من الكوميديين من المغرب وخارجه .

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.