آخر الأخبار
الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب: مشاركة وازنة للاعبات من مستوى عال (مدير الدورة ال14)

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب: مشاركة وازنة للاعبات من مستوى عال (مدير الدورة ال14)

الخميس, 17 أبريل, 2014 - 16:40

مراكش  –  قال هشام أرازي، مدير الدورة ال14 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب للسيدات، والتي ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 19 و27 أبريل الجاري بالنادي الملكي لكرة المضرب لمراكش، إن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة وازنة للاعبات عالميات من مستوى عال.
وأوضح أرازي، خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الأربعاء وخصصت لتقديم هذه الجائزة الدولية، أن من بين المشاركات في هذه الدورة الإسبانية غابرين موغوريزا (32 عالميا) والسلوفاكية دانييلا هانتوشوفا (33 عالميا) والنمساوية إفونو موسبورغر (39 عالميا) والصينية شواي بونغ (40 عالميا) والصربية بوجانا جوفانوسكي (41 عالميا) والصينية شواي زينغ (42 عالميا) والأوكرانية إيلينا سفيتولينا (43 عالميا) وصاحبة لقب الدورة السابقة الإيطالية فرانسيسكا شيافون (44 عالميا).
وأبرز مديرة الدورة ال14 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم أن دورة هذه السنة تعد بتنافسية أكثر بالنظر لمستوى حجم اللاعبات المشاركات.
وبخصوص المشاركة المغربية، قال أرازي إن دورة هذه السنة تشكل فرصة سانحة للاعبات المغربيات لاكتساب التجربة والاحتكاك بلاعبات عالميات للرفع من أدائهن.
وأكد، من جانب آخر، على ضرورة تشجيع برنامج رياضة ودراسة من أجل الرفع من مستوى كرة المضرب النسائية بالمغرب وإعداد لاعبات قادرات على المنافسة.
من جانبه، أبرز رئيس النادي الملكي لكرة المضرب لمراكش عزيز تفنوتي، أن اللجنة المنظمة اعتمدت إستراتيجية ناجعة للتواصل والتعريف بهذه البطولة من أجل استقطاب جمهور عريض لمتابعة منافسات هذه الدورة التي ستجرى بملاعب النادي.
وأكد أن النادي، الذي ينظم هذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي، راكم تجربة طويلة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية العالمية ضمنها احتضان منافسات كأس ديفيس خمس مرات.
وتميزت هذه الندوة الصحفية بتكريم الراحل محمد امجيد الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب.

اقرأ أيضا

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتوعية بأهمية التدبير المستدام للأراضي

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 13:23

يحتفل المغرب، أسوة بالمجتمع الدولي، اليوم الاثنين باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، وهو مناسبة للتذكير بأهمية التدبير المستدام للأراضي، إحدى أهم الموارد للبشرية.

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.