آخر الأخبار
الجزائر .. مسيرة حاشدة بمنطقة القبايل للتنديد ب”الإرهاب والانفلات الأمني”

الجزائر .. مسيرة حاشدة بمنطقة القبايل للتنديد ب”الإرهاب والانفلات الأمني”

الأحد, 11 أغسطس, 2013 - 17:33

الجزائر- خرج المئات من ساكنة مدينة أزفون بولاية تيزي وزو (103 كلم شرق الجزائر العاصمة) في مسيرة، اليوم الأحد، احتجاجا على “الانفلات الأمني”، وذلك غداة مقتل ثلاثة عناصر من قوات الأمن في هجوم مجموعة مسلحة بالمنطقة.   وجاءت هذه المسيرة، التي قدر المنظمون عدد المشاركين فيها بالآلاف فيما قدرته الشرطة بالمئات، استجابة لنداء أطلق في هذه المدينة الساحلية حيث أغلقت المتاجر أيضا تعبيرا عن التضامن مع هذه الحركة الاحتجاجية.

وتعتبر تيزي وزو، الواقعة بمنطقة القبايل، مسرحا منتظما للتفجيرات والهجمات من توقيع جماعات مسلحة منتشرة بالغابات والأدغال، حيث تقابلها قوات الجيش الجزائري بعمليات تمشيط واسعة.

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية