آخر الأخبار
الجزائر: مقتل عشرة “إرهابيين” في العملية العسكرية “المتواصلة” على الحدود مع مالي (حصيلة جديدة)

الجزائر: مقتل عشرة “إرهابيين” في العملية العسكرية “المتواصلة” على الحدود مع مالي (حصيلة جديدة)

الثلاثاء, 6 مايو, 2014 - 20:56

الجزائر – أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، يوم الثلاثاء، أن العملية العسكرية بولاية تمنراست (حوالي 2000 كلم جنوب الجزائر العاصمة) ارتفعت إلى عشرة قتلى في صفوف عناصر المجموعات المسلحة.
وكانت حصيلة سابقة تحدثت ، يوم الاثنين ، عن مقتل تسعة “إرهابيين” وحجز كمية كبيرة من الأسلحة بهذه المنطقة.
وجاء في بيان للوزارة أن العملية التي “لا زالت متواصلة”، مكنت لحد الآن من حجز مجموعة من البنادق الآلية من نوع (كلاشنكوف) وقذائف وقنابل يدوية وألغام مضادة للدبابات وأسلحة حربية أخرى، فضلا عن ثلاث سيارات رباعية الدفع ودراجتين ناريتين.
وكانت الصحافة المحلية قد أوردت في وقت سابق اليوم أن عنصرين مسلحين ينتميان لتنظيم ما يسمى (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) قتلا في تندوف (جنوب-غرب) في عملية للجيش الجزائري الذي تمكن، أيضا، من حجز ترسانة مهمة من الأسلحة الحربية على الحدود مع ليبيا خلال ال48 ساعة الماضية.
وأضافت الصحافة أن خمسة “إرهابيين” آخرين ضمنهم موريتانيون تم توقيفهم في هذه العملية التي طارد فيها الجنود الجزائريون، لمدة ثماني ساعات، قافلة تضم ثلاث عربات وعلى متنها ما لا يقل عن 12 عنصرا مسلحا. ويعرف الجنوب الجزائري تعبئة عسكرية كبيرة حيث كشفت الصحافة اليوم أيضا أن الجيش حجز على مستوى الشريط الحدودي الجزائري-الليبي كمية كبيرة من الأسلحة تتكون من 20 رشاشا أغلبها من نوع (كلاشنكوف)، و12 قذيفة و5 صواريخ مضادة للطائرات، مضيفة أن هذه الترسانة من الأسلحة التي كانت قادمة من ليبيا عبر مالي “كانت في طريقها إلى أدغال وسط البلاد حيث يتحصن أفراد المجموعة السلفية للتوحيد والجهاد”.

اقرأ أيضا

الرباط.. تعزيز التعاون محور زيارة وفد بوركينابي للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:03

أجرى وفد من لجنة المعلوميات والحريات ببوركينا فاسو، اليوم الخميس، زيارة إلى مقر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بالرباط، في إطار زيارة عمل للمغرب تستغرق ثلاثة أيام.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 10:57

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,68 في المائة ليستقر عند 13.413,82 نقطة.

قطاع الخدمات.. إحداث 63 ألف منصب شغل في الفصل الأول من 2024 (مندوبية)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 10:22

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن قطاع “الخدمات” أحدث 63 ألف منصب شغل (زائد 1 في المائة) برسم الفصل الأول من سنة 2024.