الجزائر هي “البلد الوحيد بمنطقة شمال إفريقيا الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية” (مسؤول حقوقي)

الجزائر هي “البلد الوحيد بمنطقة شمال إفريقيا الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية” (مسؤول حقوقي)

السبت, 16 نوفمبر, 2013 - 13:01

الجزائر- أكد إيريك غولدستن، المدير لفرع المنظمة الحقوقية الدولية (هيومان رايث ووتش) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الجزائر “هي البلد الوحيد بالمنطقة الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية مدافعة عن حقوق الإنسان، في وقت تتوجه هذه المنظمات، بكل حرية وبانتظام، إلى مصر وليبيا وتونس والمغرب”.

واعتبر غولدستن، في حوار نشرته صحيفة (الوطن) في عددها لعطلة نهاية الأسبوع، أن “هذا المنع مؤشر على افتقاد الحكومة الجزائرية للإرادة في الانفتاح والشفافية”.

وردا على سؤال حول حقوق الإنسان بالجزائر، قال المدير المساعد للمنظمة “لقد استنتجنا فعلا بأن الوضعية لم تتطور كثيرا في الاتجاه الصحيح، وهذا حتى بعد رفع حالة الطوارئ سنة 2011. لأنه لا يزال هناك عدد من آليات القمع بيد الحكومة (…) ورفع حالة الطوارئ لم يعمل على فتح مجال التعبير ومجال الأنشطة العمومية، حيث أن كل شيء ظل مغلقا بحدة”.

 

اقرأ أيضا

عودة الثلوج بأوكايمدن تدخل البهجة والسرور في النفوس

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:54

توشحت محطة أوكايمدن (إقليم الحوز)، المتواجدة على علو 2700 متر، بالرداء الأبيض لتعيد البهجة لنفوس الساكنة المحلية والزوار، وكذا الفلاحين ومهنيي قطاع السياحة.

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.