الجمع العام لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2013

الجمع العام لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2013

الإثنين, 27 أكتوبر, 2014 - 20:00

الرباط – صادق الجمع العام لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين، على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2013.

ويشير التقرير الخاص بأنشطة المؤسسة إلى تعميم الخدمات الاجتماعية على مجموع مستخدمي الوكالة على أساس مبدأ الإنصاف.

وبخصوص التقرير المالي، يؤكد الافتحاص المنجز من قبل مكتب خارجي، الوضعيات المالية إلى غاية تاريخ 31 دجنبر 2013، ويسجل انتظامها، مع التأكيد على أنها تعكس صورة نتيجة العمليات وتراث مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما قام الجمع العام بانتخاب الكاتب العام للمؤسسة في شخص السيد رشيد بومحيل.

وتضم الميزانية المعدلة برسم سنة 2014، التي تمت المصادقة عليها أيضا، أساسا، العمليات ذات الصلة باستكمال العقد القرض المتعلق ببناء المقر الجديد للمؤسسة، وكذا التكاليف المترتبة عن إدارة هذا المشروع.

وتابع الجمع العام، إثر ذلك، عرضا لتصاميم المقر الجديد، من إنجاز المهندس المعماري المكلف بالمشروع.

وتتكون البنية الجديدة، التي تنسجم مع طموحات وكالة المغرب العربي للأنباء، بالأساس من قاعة للمؤتمرات (120 مقعدا) والعديد من قاعات التكوين وفضاءات للعرض ومكاتب إدارية، فضلا عن مدرج في الهواء الطلق.

وأبرز رئيس المؤسسة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، أن المقر الجديد لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء يطمح إلى أن يصبح فضاء للتنشيط بمدينة الرباط، ويسلط الضوء أيضا على وكالة المغرب العربي للأنباء باعتبارها فاعلا في مجال الفن والثقافة بالعاصمة.

وأكد رئيس المؤسسة كذلك على ضرورة إعادة تنشيط عمل اللجان، خاصة لجنتي التكوين والثقافة حتى تضطلعا بدورهما في تفعيل أنشطة المؤسسة.

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.