آخر الأخبار
الحكومة الليبية تؤكد وقوفها إلى جانب الجيش والشرطة في معالجة المسألة العسكرية والأمنية (بيان)

الحكومة الليبية تؤكد وقوفها إلى جانب الجيش والشرطة في معالجة المسألة العسكرية والأمنية (بيان)

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 - 22:20

طرابلس- أكدت الحكومة المؤقتة الليبية، في بيان أصدرته مساء يوم الخميس، على خلفية الوضع الأمني المنفلت بمدينة بنغازي، أن “الدولة بأكملها تقف وراء الجيش والشرطة، وهما يد الدولة في معالجة المسألة العسكرية والأمنية”.وشددت الحكومة على أن موقفها “مما يحدث في بنغازي وفي كل ليبيا واضح وثابت، وهو مع الجيش ومع الشرطة للدفاع عن الوطن وحفظ الأمن،باعتبارهما القوتان الوحيدتان المشروعتان في الدولة”، مذكرة بأن “موقف الحكومة هو موقف المؤتمر الوطني العام لأنها تنفذ قراراته وسياساته”.

وقد تجددت، مساء اليوم، الاشتباكات بين عناصر الجيش الليبي المنتشرة في بنغازي ومسلحين، مخلفة مقتل ثلاثة عناصر من الجيش وإصابة عدد آخر.

وعلى إثر هذه المواجهات المسلحة، طالب آمر الغرفة الأمنية المشتركة المكلفة بتأمين مدينة بنغازي، العقيد ونيس بوخمادة، كلا من المؤتمر الوطني العام والحكومة ب”تحمل مسؤولياتهما حيال ما يجري ببنغازي” و”الخروج لتوضيح هذه الأمور”، محذرا من أن المدينة “تعيش وضعا لا تحسد عليه، فكل الناس مستنفرة وفي حالة غليان والمنطقة الشرقية كلها تستعد للدخول إلى المدينة لخوض هذه المعارك”.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.