الحملة العدائية للجزائر تأتي بعد الانتصار الكبير الذي حققه المغرب على خصومه بالبرلمان الاروبي (برلماني)

الحملة العدائية للجزائر تأتي بعد الانتصار الكبير الذي حققه المغرب على خصومه بالبرلمان الاروبي (برلماني)

الخميس, 31 أكتوبر, 2013 - 17:46

باريس- أكد رئيس اللجنة البرلمانية المغربية الاروبية المشتركة عبد الرحيم عثمون أن حنق الجزائر وتواتر أعمالها الاستفزازية والعدائية تجاه المغرب ووحدته الترابية يأتي عقب الانتصار الكبير الذي حققه المغرب مؤخرا على خصومه بالبرلمان الاروبي.

وقال عثمون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء تعليقا على استدعاء سفير المغرب في الجزائر للتشاور أن الجزائر يجب أن تدرك حقيقة مفادها أن مكانة المغرب باعتباره شريكا موثوقا فيه للاتحاد الاروبي قد تعززت، مذكرا بالتقارير الاخيرة للاتحاد الاروبي التي شكلت انتصارا كبيرا للمغرب.

وأورد في هذا الاطار تقرير تانوك الذي كشف عن خروقات حقوق الانسان بمخيمات تندوف ورفضه كل التعديلات المعادية للمغرب فضلا عن تقرير بيير انطونيو بانزيري حول السياسة الاروبية للجوار الذي رفض ثلاثة تعديلات اقترحتها الجزائر حول استغلال المغرب لثروات أقاليمه الجنوبية إضافة الى تقرير ايلمار بروك حول السياسة الخارجية والامن المشترك.

ووصف عثمون قرار المغرب استدعاء سفيره بالجزائر للتشاور بالقرار الملائم والشجاع، مشيرا الى أنه في الوقت الذي خطت فيه المملكة خطوة عملاقة عبر اقتراحها حكما ذاتيا حظي بإشادة المجتمع الدولي، من أجل إيجاد حل لقضية الصحراء وبناء المغرب العربي الكبير، تواصل الجزائر الخوض في متاهات الجدل العقيم.

 

اقرأ أيضا

كيغالي : المغرب اختار، بقيادة جلالة الملك، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة (السيد مزور)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 21:15

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بكيغالي، أن المغرب اختار، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة من أجل ضمان التحول نحو اقتصاد أخضر وشامل.

أسرة الأمن الوطني بمراكش تحتفي بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 20:27

احتفت أسرة الأمن الوطني بمراكش اليوم الخميس، بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني والتي تعتبر مناسبة لإبراز المنجزات الكبرى والتضحيات الجسام التي تقدمها هذه المؤسسة المواطنة من أجل مصلحة الوطن.

أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالأدب الإفريقي

الخميس, 16 مايو, 2024 في 19:43

تم أمس الأربعاء بالرباط تكريم الأدب الإفريقي الذي تمتد جذوره إلى ما قبل الحقبة الاستعمارية، خلال ندوة دولية حول تصنيف الكتاب الأفارقة نظمتها أكاديمية المملكة المغربية في إطار أنشطة كرسي الآداب والفنون الأفريقية.