آخر الأخبار
الخطوط الملكية المغربية تفتح خطا جديدا يربط الدار البيضاء بساو باولو

الخطوط الملكية المغربية تفتح خطا جديدا يربط الدار البيضاء بساو باولو

الأحد, 3 نوفمبر, 2013 - 13:42

مطار محمد الخامس الدولي (الدار البيضاء) – حطت مساء أمس الجمعة بمطار محمد الخامس الدولي، طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية في أول رحلة لها إلى الدار البيضاء، قادمة من مطار ساو باولو بالبرازيل.

وكان في استقبال ركاب هذه الطائرة، البالغ عددهم 196 مسافرا، فضلا عن منظمي الرحلة، وصحافيين برازيليين، على الخصوص، عبد الرفيع زويتين المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ومحمد بحاج مدير مطار محمد الخامس الدولي، وممثلين عن شركة الخطوط الملكية المغربية ووكالات أسفار.

وأكد أمين الفارسي مدير التسويق والمبيعات لدى الخطوط الملكية المغربية في تصريح لوكالة المغرب العربي الأنباء أن هذه الرحلة غير المنتظمة، تندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية التنموية للشركة التي تروم فتح المزيد من الخطوط الجوية الجديدة عبر العالم.

وأضاف انه ابتداء من تاسع دجنبر القادم، سيشرع في تنظيم رحلات منتظمة بين الدارالبيضاء وساوباولو بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، وطيلة موسمي الشتاء والصيف.

من جهته أبرز المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، في تصريح مماثل أن اختيار البرازيل لم يأت من فراغ بل أملته العديد من العوامل من قبيل كون هذا البلد يشكل قوة اقتصادية صاعدة، ويتوفر على مؤهلات يمكن استثمارها في دعم وتطوير القطاع السياحي بالمغرب.

وأضاف أن رحلة التدشين هاته، ستعزز مستقبلا برحلات تكميلية غير منتظمة خاصة تزامنا مع انطلاق منافسات بطولة العالم للأندية بالمغرب. وأشار إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى جانب باقي الشركاء، يعتزم الانفتاح أكثر على السوق البرازيلي وكذا أسواق أمريكا اللاتينية، بهدف استقطاب مزيد من السياح، متوقعا أن يصل عدد السياح انطلاقا من هذه الوجهة سنة 2014، كمرحلة أولى، إلى 30 ألف سائح.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية