الداخلة.. انطلاق الدورة العادية الرابعة المشتركة للجنتين الجهويتين لحقوق الإنسان بالداخلة اوسرد والعيون السمارة

الداخلة.. انطلاق الدورة العادية الرابعة المشتركة للجنتين الجهويتين لحقوق الإنسان بالداخلة اوسرد والعيون السمارة

السبت, 2 نوفمبر, 2013 - 17:08

الداخلة – انطلقت يوم السبت بالداخلة، أشغال الدورة العادية الرابعة المشتركة للجنتين الجهويتين لحقوق الإنسان بالداخلة اوسرد والعيون السمارة بحضور رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد ادريس اليزمي.

ويأتي انعقاد هذه الدورة، التي تستمر يومين حسب بلاغ للمجلس، في سياق الاشتراك في الخصوصيات الاجتماعية للأقاليم الجنوبية وتقاطع الرهانات ومخططات العمل ومن أجل تبادل الخبرات وتوحيد الرؤى في ما بين اللجنتين.

وأبرز السيد اليزمي، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، لهذه الدورة أن اللجان الجهوية لحقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية أصبحت الفاعل الأساسي الجديد في المنطقة بفضل عملها اليومي والمتواصل القائم على المهنية والذي يؤسس لمقاربة حقوقية جديدة.

وأشار إلى السمعة التي يحظى بها المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه، مستعرضا جملة من الانجازات التي حققها في المجال الحقوقي وفي مجال الإصدارات (حوالي 40 إصدارا) بفضل عمله الدؤوب القائم على معايير مهنية جعلت منه إحدى المؤسسات الأكثر نشاطا ودينامية خلال السنتين الأخيرتين على الصعيد الدولي.

وأكد السيد اليزمي على أهمية هذه الدورة التي تحتضنها مدينة الداخلة كفرصة لتقييم العمل وتطويره وتعميق النقاش بشأنه وإيجاد السبل الكفيلة بمواجهة التحديات المطروحة من منظور حقوقي.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: الإعلان عن الفائزين بمسابقة الكتابة في نسختها الثانية

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:05

تم الإعلان اليوم الأربعاء عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الثانية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد “كونيكت” (Connect Institute)، في إطار فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.