الداخلة – وادي الذهب.. التوقيع على عقد التطبيق الجهوي الخامس لخارطة طريق السياحة

الداخلة – وادي الذهب.. التوقيع على عقد التطبيق الجهوي الخامس لخارطة طريق السياحة

الجمعة, 24 مايو, 2024 - 20:00

الداخلة  – جرى التوقيع، مؤخرا، على العقد التطبيقي الخامس لخارطة طريق السياحة 2023-2026 بجهة الداخلة – وادي الذهب.

وتروم هذه الاتفاقية، الموقعة من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، والمجلس الجهوي، والشركة المغربية للهندسة السياحية، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، جعل الداخلة – وادي الذهب وجهة سياحية لعدة سلاسل، بما فيها “سياحة الرياضات المائية”.

وقالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، نقلا عن بلاغ للوزارة، إن “جهة الداخلة – وادي الذهب تتوفر على مؤهلات جد متميزة، ونطمح إلى تحويلها إلى وجهة سياحية ذات صيت عالمي، خصوصا في مجال الرياضات المائية على غرار ركوب الأمواج والتزحلق على الأمواج”.

وأبرزت السيدة عمور أن الجهة ستستفيد من تسعة مشاريع مهيكلة، تتمحور أساسا حول تحسين البنيات السياحية وإنعاش الترفيه السياحي.

ومن بين أبرز هذه المبادرات، يضيف البلاغ، برنامج تهيئة مجموعة من شواطئ الجهة لاستقبال النشاط السياحي في أحسن الظروف، إضافة إلى إحداث شركة للتنمية الجهوية في مجال السياحة، ومواكبتها ببرنامج دعم للمقاولات السياحية بهدف إثراء العرض وتحسين الاستهلاك السياحي.

وتابع المصدر ذاته أنه لتعزيز الترفيه السياحي، سيتم إنشاء مدرسة للرياضات المائية بالداخلة، للاستفادة من مؤهلات الجهة في هذا المجال وسمعتها الدولية كوجهة متميزة للرياضات المائية.

ومن أجل الترويج لجهة الداخلة – وادي الذهب وزيادة جاذبيتها السياحية، سيتم إعداد مخطط ملائم لخصوصيات الجهة في مجالات الترويج والتسويق والنقل الجوي.

وأخذا في الاعتبار ثراء المحيط الجهوي، فقد شمل عقد التطبيق الجهوي أيضا برنامجا لتنمية السياحة القروية والطبيعية، والذي سيمكن من خلق منتجات سياحية مكملة لعرض الشواطئ وتنمية اقتصاد سياحي شمولي، ومن خلال ذلك إحداث فرص عمل ومداخيل مستدامة للساكنة المحلية.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.