آخر الأخبار
الدار البيضاء.. المركب السوسيو- تربوي لإدماج الشباب بحي الرحمة 2 بنية اجتماعية كفيلة بتعزيز انخراط شباب المنطقة في التنمية المحلية

الدار البيضاء.. المركب السوسيو- تربوي لإدماج الشباب بحي الرحمة 2 بنية اجتماعية كفيلة بتعزيز انخراط شباب المنطقة في التنمية المحلية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2013 - 20:59

الدار البيضاء  –  إيمانا منها بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وجعله في صلب أي مسلسل تنموي، تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن سياسة إحداث المركبات السوسيو- تربوية ومراكز تكوين الشباب الرامية إلى توفير فضاءات ملائمة لتأطيرهم تأطيرا نموذجيا يضمن اندماجهم السوسيو-مهني ويكرس دورهم في الدفع بعجلة التنمية سواء على المستوى المحلي أو الوطني.وفي هذا السياق بالذات ، يندرج إحداث المركب السوسيو- تربوي لإدماج الشباب الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، على تدشينه يوم الثلاثاء بحي الرحمة 2 بالدار البيضاء، والذي يعد فضاء مثاليا سيغني الحياة الجمعوية والثقافية والإبداعية بالمنطقة ، كما سيسهم في تفتق مواهب شبابها وتعزيز خبراتهم في أفق تحضيرهم لولوج سوق الشغل والمساهمة بفعالية في التنمية المحلية.

ويعكس تدشين جلالة الملك لهذا المركب الجديد العناية الموصولة التي ما فتئ جلالته يحيط بها فئة الشباب، وحرص جلالته الدائم على التتبع الميداني للمبادرات الرامية إلى استثمار طاقاتهم وتعزيز اندماجهم السوسيو-مهني وتوفير الظروف الملائمة لبروز مواهبهم وكفاءاتهم، وكذا تقوية قدراتهم وانتشالهم من جميع مظاهر التهميش والإقصاء الاجتماعي.

كما يعكس إحداث مؤسسة محمد الخامس للتضامن لهذا المركب الأهمية القصوى التي توليها المؤسسة لفئة الشباب من خلال تكوينهم وتأهيلهم ومواكبتهم، مهنيا وثقافيا ورياضيا وتربويا، وبالتالي تشجيعهم على اتخاذ المبادرات اللازمة للاندماج الفاعل في العملية التنموية المحلية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.

المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي حقق نتيجة “مشرفة” في بطولة العالم بكينيا (رئيس الوفد المغربي)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 22:55

قال رئيس الوفد المغربي للمنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي ماهر عبد الله، اليوم الخميس، إن العناصر الوطنية حققت نتيجة “مشرفة” في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي التي نظمت في الفترة ما بين 10 و15 ماي الجاري بكينيا.