الدار البيضاء ستصبح، تحت قيادة جلالة الملك، مركزا ماليا رائدا في إفريقيا (فوربس مغازين)

الدار البيضاء ستصبح، تحت قيادة جلالة الملك، مركزا ماليا رائدا في إفريقيا (فوربس مغازين)

الخميس, 17 أكتوبر, 2013 - 18:13

واشنطن – كتبت مجلة (فوربس) الأمريكية، في موقعها الإلكتروني، أن الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة، ستصبح “مركزا ماليا رائدا في القارة الإفريقية”، مذكرة بأن الأمر يتعلق ب”طموح ملكي تم التعبير عنه بإرادة قوية منذ اعتلاء جلالة الملك عرش البلاد”.

وتحت عنوان “جلالة الملك يشيد مدينة مالية جديدة للعالم”، أكدت (فوربس مغازين) أن “جلالة الملك محمد السادس عبر منذ اعتلائه عرش البلاد، عن طموحه وإرادته القوية لجعل مدينة الدار البيضاء الكبرى ومركز الاقتصاد المغربي، قاعدة مالية رائدة في القارة الإفريقية”.

ولبلورة هذا الهدف، أبرزت المجلة الأمريكية أن جلالة الملك أعلن سنة 2010 عن إحداث “الحي المالي للدار البيضاء”، الذي يشكل مركزا ماليا إقليميا، وكذا بوابة للولوج إلى شمال وغرب ووسط إفريقيا، موضحة أن السوق المالية للدار البيضاء تهدف إلى جلب كبريات المؤسسات المالية الوطنية والدولية التي ترغب في الولوج والعمل بالأسواق المالية الإفريقية الفرنكفونية.

وفي هذا السياق، نقلت (فوربس مغازين) عن عبد المالك العلوي، عضو قيادي ب(غلوبال إنتيلجنس هيدكوارترز)، أن الحي المالي بالدار البيضاء يعمل على “الترويج للولوج إلى أسواق إفريقيا الفرنكفونية، من خلال منح امتيازات ضريبية ومالية للمؤسسات المعنية، وكذا لمقدمي الخدمات كشركات الاستشارة والشركات المتعددة الجنسيات التي تتوفر على فروع إقليمية”.

اقرأ أيضا

وفد عن شركة “سفران إيركرافت” لصناعة الطيران يستطلع آفاق التكوين بمدينة المهن والكفاءات بتامسنا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:14

قام وفد عن شركة “سفران إيركرافت إينجينيز”، الرائدة في مجال صناعة الطيران، يقوده رئيسها، جان بول آلاري، اليوم الخميس، بزيارة لمدينة المهن والكفاءات بتامسنا، قصد الاطلاع على آفاق التكوين بها واستكشاف فرص التعاون في هذا الإطار .

مجلس النواب يستكمل تشكيل هياكله

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 17:57

عقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسة عمومية خصصت لانتخاب أعضاء مكتب المجلس وذلك تطبقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور، وكذا مقتضيات المادة 28 من النظام الداخلي.

المغرب.. نموذج إقليمي في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 16:29

أبرز المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، دونيو شو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يعتبر نموذجا إقليميا رائدا في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية