آخر الأخبار
الدعم الاجتماعي المباشر.. المغرب يعزز مكانته ضمن البلدان الأكثر تقدما في العمل الاجتماعي (مركز دراسات)

الدعم الاجتماعي المباشر.. المغرب يعزز مكانته ضمن البلدان الأكثر تقدما في العمل الاجتماعي (مركز دراسات)

الخميس, 2 نوفمبر, 2023 - 14:37

مدريد – قال مركز الدراسات الإسبانية-المغربية، الذي يتخذ من سرقسطة مقرا له، إنه مع إطلاق برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يكرس المغرب مكانته ضمن البلدان الأكثر تقدما في مجال العمل الاجتماعي والتضامني.

وأشار رئيس المركز، ميغيل أنخيل بويول غارسيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن “تنزيل هذا المشروع الطموح وتخصيص ميزانيته يبرهن مرة أخرى على الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرفاه المواطنين، ويضع المغرب في مصاف البلدان الأكثر تقدما في العمل الاجتماعي والتضامن”.

وأكد السيد بويول غارسيا، وهو أيضا رجل قانون وخبير في الشؤون المغاربية، أن “المغرب، تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك، وضع برنامجا قويا وواقعيا من شأنه تحسين جودة حياة المغاربة الأكثر حرمانا في جميع المجالات”.

وبحسب رئيس مركز الدراسات الإسبانية-المغربية، فإنه منذ اعتلاء جلالة الملك العرش، شكل المشروع الاجتماعي “أولوية مطلقة” بالمغرب، البلد الذي “يتطور على قدم وساق”، والذي يشكل “مثالا يحتذى به بالنسبة لجميع بلدان المنطقة”.

وخلص إلى أن المغرب، من خلال هذا المشروع “الطموح”، يجسد مرة أخرى قيم التضامن والمشاطرة.

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية