الدورة الثانية من الحدث العالمي”ساعة الأرض ” يوم السبت المقبل بالرباط

الدورة الثانية من الحدث العالمي”ساعة الأرض ” يوم السبت المقبل بالرباط

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 23:08

الرباط-تنظم الغرفة الفتية العالمية فرع الرباط، بشراكة مع المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، يوم السبت المقبل بالرباط، الدورة الثانية من الحدث العالمي “ساعة الأرض”.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذه التظاهرة، التي ستحتضنها ابتداء من الساعة السابعة ليلا المكتبة الوطنية للمملكة، هي مناسبة عالمية تتم في آخر سبت من شهر مارس من كل عام، تتم فيها دعوة جميع سكان الأرض لإطفاء الأنوار، والاستغناء عن كافة الأجهزة غير الضرورية لمدة ساعة بشكل تطوعي، كرسالة لجميع سكان العالم بمخاطر التغير المناخي، وأن يرشدوا استخدام الطاقة.
وأضاف البلاغ أن من أهداف هذه المبادرة “ساعة الأرض”، التي سيتم خلالها إطفاء الأضواء من الثامنة إلى التاسعة ليلا، التأكيد على التزام المغرب (خاصة المجتمع المدني) وانخراطه في مبادرات تهم حماية البيئة، وإطلاق حملة تحسيسية وتوعوية تهم قضية البيئة، والانضمام للمجتمع الدولي في حل مشاكل البيئة والانحباس الحراري، والدعوة لإنشاء فرع المغرب للصندوق العالمي للطبيعة يعنى بتنظيم المسائل المتعلقة بالحفاظ والبحث واستعادة البيئة.

اقرأ أيضا

إقليم تطوان .. التزام ثابت للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنهوض بالتعليم الأولي

الخميس, 19 سبتمبر, 2024 في 23:24

تولي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اهتماما كبيرا للنهوض بالتعليم الأولي بإقليم تطوان، خاصة في المناطق القروية الأكثر عزلة.

السيد أخنوش يترأس اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة المساهماتية للدولة

الخميس, 19 سبتمبر, 2024 في 22:57

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة المساهماتية للدولة، وذلك بحضور عدد من الوزراء المعنيين، طبقا لأحكام القانون رقم 82.20 المُحدِث للوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة وتتبع نجاعة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية.

المغرب أضحى نموذجا في مجال التحول الطاقي (سفير)

الخميس, 19 سبتمبر, 2024 في 22:42

أكد سفير المغرب بإيطاليا، يوسف بلا، أمس الأربعاء بروما، أن المغرب، بفضل قدرته على تنفيذ عدد من المشاريع الطموحة في مجال الطاقة المتجددة، أضحى نموذجا في مجال التحول الطاقي.