آخر الأخبار
الدورة الثانية من الحدث العالمي”ساعة الأرض ” يوم السبت المقبل بالرباط

الدورة الثانية من الحدث العالمي”ساعة الأرض ” يوم السبت المقبل بالرباط

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 23:08

الرباط-تنظم الغرفة الفتية العالمية فرع الرباط، بشراكة مع المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، يوم السبت المقبل بالرباط، الدورة الثانية من الحدث العالمي “ساعة الأرض”.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذه التظاهرة، التي ستحتضنها ابتداء من الساعة السابعة ليلا المكتبة الوطنية للمملكة، هي مناسبة عالمية تتم في آخر سبت من شهر مارس من كل عام، تتم فيها دعوة جميع سكان الأرض لإطفاء الأنوار، والاستغناء عن كافة الأجهزة غير الضرورية لمدة ساعة بشكل تطوعي، كرسالة لجميع سكان العالم بمخاطر التغير المناخي، وأن يرشدوا استخدام الطاقة.
وأضاف البلاغ أن من أهداف هذه المبادرة “ساعة الأرض”، التي سيتم خلالها إطفاء الأضواء من الثامنة إلى التاسعة ليلا، التأكيد على التزام المغرب (خاصة المجتمع المدني) وانخراطه في مبادرات تهم حماية البيئة، وإطلاق حملة تحسيسية وتوعوية تهم قضية البيئة، والانضمام للمجتمع الدولي في حل مشاكل البيئة والانحباس الحراري، والدعوة لإنشاء فرع المغرب للصندوق العالمي للطبيعة يعنى بتنظيم المسائل المتعلقة بالحفاظ والبحث واستعادة البيئة.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. إنطلاق الخدمة الفعلية للخطين الجديدين T3 و T4 لكاز اطرامواي يوم الإثنين المقبل (بلاغ)

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 في 23:52

أعلنت شركة الدارالبيضاء للنقل ، اليوم الأربعاء، أن الخدمة الفعلية للخطين الثالث والرابع لكاز اطرامواي ستنطلق ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

سينما-متحف .. عرض فيلم “أنيماليا” لصوفيا العلوي بالرباط

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 في 23:50

تم، اليوم الأربعاء بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، عرض فيلم “أنيماليا” للمخرجة صوفيا العلوي، وذلك في إطار البرنامج الثقافي “سينما-متحف” الذي أطلقته المؤسسة الوطنية للمتاحف.

السيدة حيار تتفقد العديد من المراكز الإجتماعية بإقليم مديونة

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 في 21:14

قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لثلاث مراكز اجتماعية بإقليم مديونة ، وذلك من أجل مواكبة جهود هذه المؤسسات في مجال الرعاية الاجتماعية.