آخر الأخبار
الدورة الثانية من السباق النسوي للهرهورة يوم 11 يونيو الجاري تحت شعار “رياضة المرأة صحة و أسلوب حياة”

الدورة الثانية من السباق النسوي للهرهورة يوم 11 يونيو الجاري تحت شعار “رياضة المرأة صحة و أسلوب حياة”

الأربعاء, 7 يونيو, 2023 - 17:50

الدارالبيضاء – تنظم جمعية بسمة الرياضية، يوم 11 يونيو الجاري، منافسات الدورة الثانية من السباق النسوي بالهرهورة ، وذلك تحت شعار “رياضة المرأة صحة و أسلوب حياة” .

وذكر بلاغ للجمعية ، التي ترأسها بطلة ألعاب القوى السابقة ابتسام الخواض، أن هذا السباق المنظم بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمجلس الجماعي للهرهورة و بتنسيق مع عمالة الصخيرات تمارة، مفتوح أمام هواة الجري والعدو من العنصر النسوي من مختلف الفئات العمرية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الرياضية تروم تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة بانتظام ،وعطفا على الانجازات المهمة التي حققتها المرأة المغربية في المجال الرياضي بشكل عام .

وقال إن نجاح الدورة السابقة شكل حافزا للعمل أكثر وتطوير السباق قصد تشجيع أكبر عدد ممكن من السيدات للمشاركة في الدورة الثانية من السباق النسوي.

وسينطلق سباق الهرهورة النسوي من ساحة كورنيش كازينو بداية من الساعة العاشرة صباحا وهو مفتوح أيضا في وجه الأسر والعائلات المغربية للمشاركة والاستمتاع بالسباق و بأجواء مدينة الهرهورة الساحلية في أجواء عائلية ورياضية .

اقرأ أيضا

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:29

التقى رؤساء الجامعات المغربية والإسبانية، اليوم الأربعاء بمدريد، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.