آخر الأخبار
الدورة ال25 للماراطون الدولي لمراكش يوم 26 يناير الجاري (اللجنة المنظمة)

الدورة ال25 للماراطون الدولي لمراكش يوم 26 يناير الجاري (اللجنة المنظمة)

الأحد, 5 يناير, 2014 - 10:30

مراكش- أعلن رئيس اللجنة المنظمة للماراطون الدولي لمدينة مراكش محمد الكنيدري أن هذا الحدث الرياضي الذي سيقام في ال26 من يناير الجاري، سينظم في دورته ال25 تحت شعار “التحسيس بضرورة حماية البيئة”.
وقال الكنيدري خلال ندوة صحفية عقدت مساء الجمعة وخصصت لتقديم مدار السباق والعدائين المشاركين في دورة هذه السنة ، ” نعتزم أن نجعل من هذه التظاهرة الرياضية التي تحظى بتغطية إعلامية واسعة، لحظة قوية لتحسيس سكان المدينة الحمراء بضرورة التعبئة العامة من أجل محاربة التلوث والازدحام الذي بدأت تعاني منه المدينة ذات الإشعاع السياحي على المستوى الدولي”.
وأبرز أن الماراطون الدولي لمراكش أضحى يصنف ضمن التظاهرات الرياضية الدولية ويستقطب المزيد من المشاركين والزوار المغاربة والأجانب، كما أنه يساهم في النهوض بألعاب القوى الوطنية والرفع من إشعاع المملكة.
وأكد ، في هذا الإطار، أن الماراطون استطاع أن يفرض مكانته على الصعيد الدولي من خلال تصنيفه في المرتبة 6 خلال الفصل الأول (الأربعة أشهر الأولى) وفي المرتبة 7 خلال الفصل الثاني و11 طيلة سنة 2013 وهو ما يعد ، حسب قوله، محط افتخار واعتزاز على المستوى العربي والإفريقي.
وبخصوص دورة هذه السنة، أشار رئيس اللجنة المنظمة ، أن هذه الأخيرة تتوقع مشاركة أزيد من سبعة آلاف عداء وأزيد من 70 عداء يتوفرون على أرقام جيدة على الصعيد العالمي.
وأضاف أن جودة مدار السباق بالإضافة إلى الظروف المناخية المتميزة خلال شهر يناير ستتيح للعدائين إمكانية تحقيق أرقام جيدة تمكنهم من المشاركة في منافسات بطولات العالم.

 

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية