الدوري الدولي للتنس للإناث بوجدة.. تتويج الفرنسية جاد سوفريجن بطلة للدورة الأولى

الدوري الدولي للتنس للإناث بوجدة.. تتويج الفرنسية جاد سوفريجن بطلة للدورة الأولى

السبت, 16 نوفمبر, 2013 - 21:27

وجدة – توجت الفرنسية جاد سوفريجن، اليوم السبت، بطلة للدورة الأولى للدوري الدولي لكرة المضرب للإناث، الذي نظمه النادي الرياضي الوجدي خلال الفترة ما بين 9 و16 نونبر الجاري.

وجاء تتويج سوفريجن باللقب بعد تفوقها في المباراة النهائية التي جرت بعد زوال اليوم بملعب كرة المضرب بحديقة للا عائشة بوجدة على اللاعبة الملغاشية زاره رازافيماهترترا بجولتين لواحدة 6 -4 و4 -6 و3 -6.

وكانت اللاعبة الفرنسية سوفريجن، قد بلغت المباراة النهائية بعد تفوقها، في دور نصف النهاية، أمس الجمعة، على الأسترالية نانكارو بجولتين للاشيء 7-5 و6-2 ، فيما أزاحت اللاعبة الملغاشية في طريقها إلى النهاية نظيرتها الفرنسية أليكس كولومبون بعد تفوقها عليها بجولتين دون رد 6-0 و6-2 .

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة المضرب والجامعة الملكية المغربية للعبة، حوالي 25 بلدا من مختلف أنحاء العالم، من بينها إسبانيا وصربيا وإيطاليا وبلجيكا والسنغال والصين والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مصر والمغرب (البلد المنظم).

وعرف هذا الحدث الرياضي، البالغ قيمة جوائزه 10 آلاف دولارا، مشاركة أسماء لامعة ومتميزة في عالم الكرة الصفراء على الصعيدين الوطني والدولي من بينها المغربيات عتيقة غيثة (رقم واحد) ولينا كوستال وغيتة بنحدي وزينب بندحو واللاعبة الوجدية خولة علاوي، بالإضافة إلى لاعبة المضرب الصربية المعروفة على الصعيد الدولي ناتاليا كوستيك ولاعبات أخريات يمثلن دول من أمريكا وآسيا وأستراليا.

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.