آخر الأخبار
الرئيس التونسي يكلف مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة

الرئيس التونسي يكلف مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة

الجمعة, 10 يناير, 2014 - 16:29

تونس – كلف الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي، يوم الجمعة ، رسميا ، مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات غير حزبية ، وذلك بعد يوم من تقديم علي العريض استقالة حكومته.
وقال جمعة، في تصريح صحفي عقب لقاء مع الرئيس التونسي “كلفي رئيس الجمهورية (..) بتشكيل الحكومة وفق القانون المؤقت لتنظيم السلط العمومية (دستور صغير) وخارطة الطريق” المؤطرة للحوار الوطني، والهادفة إلى إخراج البلاد من أزمة سياسية مستمرة منذ أشهر.
وكان رئيس الحكومة التونسية علي العريض قد قدم استقالته إلى رئيس الجمهورية تنفيذا لبنود “خارطة الطريق” التي تنص في أحد بنودها على تشكيل حكومة مستقلين تم التوافق على إسناد رئاستها إلى وزير الصناعة في الحكومة الحالية مهدي جمعة.
وقال حسين العباسي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في وقت سابق إن الحكومة الجديدة ستتسلم مهامها بعد أسبوعين من تقديم علي العريض استقالته وفق ما تنص عليه “خارطة الطريق”.

اقرأ أيضا

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع شركة “أوبن إي آي”، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:37

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الأربعاء بسان فرانسيسكو، مع شركة “أوبن إي آي”، الرائدة العالمية في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، لاسيما روبوت المحادثة “تشات جي بي تي”.

بن جرير..قمة “deep tech” تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة (منظمون)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:25

أكد مدير ريادة الأعمال بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، ياسين الغزيوي، مساء أمس الأربعاء، أن النسخة الأولى من قمة “Deep Tech” التي تحتضنها الجامعة يومي 9 و10 ماي الجاري، تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة.

موريشيوس.. وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في لقاء ثقافي نظم على شرفه

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:18

نظم “مجلس المواطنين المسلمين” بجمهورية موريشيوس، أمس الأربعاء بمقر بلدية بورت لويس، لقاء ثقافيا على شرف وفد مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، الذي يزور البلد حاليا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية