آخر الأخبار
الرئيس قائد السبسي يؤكد على أهمية دور القطاع الخاص في الاقلاع بالعلاقات التونسية القطرية

الرئيس قائد السبسي يؤكد على أهمية دور القطاع الخاص في الاقلاع بالعلاقات التونسية القطرية

الخميس, 19 مايو, 2016 - 9:26

   

      الدوحة / 19 مايو 2016 /ومع/ أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي على أهمية دور القطاع الخاص في الاقلاع بالعلاقات التونسية القطرية .

    و قال الرئيس التونسي في كلمة ألقاها أمس الاربعاء خلال اللقاء الذي جمع في الدوحة بين ممثلين عن غرفة قطر والوفد التجاري التونسي المصاحب له” إن العلاقات التونسية القطرية ستنطلق من جديد في نسق مستقبلي سيكون للقطاع الخاص فيه دور مهم”.

      واستعرض الرئيس التونسي في كلمته جوانب القوة في اقتصاد بلاده وخاصة في قطاعي السياحة والزراعة لاسيما زراعة أشجار الزيتون.
      و أوضح أن تونس تعمل على تهيئة البيئة التشريعية لديها لتكون جاذبة للاستثمارات وتسعى في هذا السياق لتغيير العديد من القوانين خاصة في ما يتعلق بالممارسات الاقتصادية.
     وأشار إلى أن القطاع الخاص التونسي شجع على اقتحام مجال الاستثمار في قطر ورفع مستويات الاستثمار بها ،مضيفا أن رجال الاعمال لديهم دور كبير في تنشيط العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.
    ووصف قائد  السبسي العلاقات بين بلاده و قطر بأنها “مؤهلة للتطور” معربا عن يقينه بحدوث هذا التطور قريبا خاصة مع الاستقرار الذي تشهده بلاده في الوقت الحالي.
   وذكر أن زيارته لقطر تعتبر “واعدة ” ،مشيدا في الوقت ذاته بالدور الذي تلعبه قطر في دعم اقتصاد بلاده حيث تعتبر أكبر مستثمر عربي في تونس والثاني عالميا بعد فرنسا.
   وكان الرئيس التونسي ، الذي يقوم حاليا بزيارة  رسمية لقطر تستغرق ثلاثة أيام ، قد أجرى أمس جلسة مباحثات مع أمير قطر الشيخ  تميم بن حمد آل ثاني تم خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية منها.

 

    

   

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية