آخر الأخبار
الرباط ..البرنامج التوقعي لصفقات البناء والأشغال العمومية برسم سنة 2022 محور يوم إعلامي

الرباط ..البرنامج التوقعي لصفقات البناء والأشغال العمومية برسم سنة 2022 محور يوم إعلامي

الإثنين, 28 مارس, 2022 - 18:48

الرباط –  تنظم وزارة التجهيز والماء يوما إعلاميا حول البرنامج التوقعي لصفقات البناء والأشغال العمومية للوزارة والمؤسسات العمومية التابعة لها برسم سنة 2022، وذلك يوم الأربعاء 30 مارس الجاري بالرباط.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أن هذا اليوم الإعلامي، الذي سينظم تحت رئاسة نزار بركة، وزير التجهيز والماء، سيعرف مشاركة مهنيي قطاع البناء والأشغال العمومية بجميع مكوناته والمؤسسات المعنية ووسائل الإعلام الوطنية.

وأبرزت أنه ينتظر أن يكون هذا اللقاء فرصة لإعطاء المزيد من الرؤية لمهنيي قطاع البناء والأشغال العمومية حول الطلبيات العمومية والتعرف عن قرب على مشاريع هذا القطاع برسم سنة 2022، وذلك في إطار تكريس الشفافية والتنافسية والحكامة الجيدة وكذلك تمكين المقاولات والفاعلين في هذا القطاع من الاستعداد الجيد لإنجاز البرامج الاستثمارية المبرمجة في أحسن الظروف.

لذا ستعلن هذه الوزارة والمؤسسات العمومية التابعة لها، يضيف البلاغ، عن برامجها الاستثمارية برسم سنة 2022 في قطاع البناء والأشغال العمومية والتي من المتوقع أن تصل قيمتها الإجمالية إلى ما يفوق 47 مليار درهم موزعة على قطاعات الطرق والطرق السيارة والموانئ والماء والتجهيزات العامة في إطار الإشراف المنتدب على المشاريع.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحدث يندرج في إطار تفعيل التزامات العقد البرنامج الذي تم توقيعه في شتنبر 2018 بين الحكومة ومهنيي قطاع البناء والأشغال العمومية والذي يعتبر قاطرة للنمو في البلاد ، نظرا للدور الهام الذي تلعبه المقاولات ومكاتب الدراسات والمراقبة والمختبرات وكل المتدخلين فيه لاستنهاض النمو الاقتصادي الوطني وخلق فرص الشغل.

 

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية