الرباط تحتضن مؤتمر النمو العالمي يومي 24 و25 أبريل المقبل

الرباط تحتضن مؤتمر النمو العالمي يومي 24 و25 أبريل المقبل

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 14:32

الرباط  –  تناقش الدورة الثانية لمؤتمر النمو العالمي، التي تنعقد بالرباط يومي 24 و25 أبريل المقبل بمبادرة من معهد أماديوس، موضوع “رهانات الإقلاع الاقتصادي للقارة الإفريقية”. وأفاد بلاغ لمعهد أماديوس ، يوم الاثنين، أن هذه الدورة ستنكب على دراسة محاور رئيسية، خاصة الاستقطابية الاقتصادية وتمويل البنيات التحتية وتوسيع التعامل البنكي والطاقات المتجددة والنمو الأخضر والأمن الغذائي.
وحسب المنظمين، فإن الرهان الأكبر لهذه الدورة يتمثل في مناقشة السيناريوهات التي يتعين اعتمادها لضمان استمرارية النتائج الاقتصادية المشجعة التي حققتها غالبية الاقتصادات الإفريقية خلال السنوات الأخيرة، مبرزين أن هذه الاقتصادات، التي قاومت الأزمة الاقتصادية العالمية، برهنت عن قدرة مرونة لا يمكن إنكارها، وذلك في غياب نضج لم يتأكد بشكل نهائي.
وينتظر أن يشارك في هذا المؤتمر حوالي 40 شخصية من مستوى رفيع تنتمي إلى إفريقيا وأوروبا والعالم العربي، من أجل النقاش حول مختلف أبعاد النمو الاقتصادي بالقارة الإفريقية. ويتعلق الأمر على الخصوص بالرئيس الغيني السابق جون كوفيور ووزير الشؤون الخارجية السنغالية مانكور ندياي والوزير الأول السابق لجمهورية إفريقيا الوسطى، مارتن زيجيلي.
وأضاف المصدر أنه يرتقب حضور حوالي 350 مشارك من المغرب والخارج، خاصة صناع القرار الاقتصادي ومسؤولين سياسيين وممثلين عن منظمات دولية وإقليمية وأرباب مقاولات وخبراء وممثلي وسائل إعلام متخصصة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.