آخر الأخبار
الرباط.. تنظيم “سباق السلام ” لتعزيز القيم النبيلة من خلال ممارسة الرياضة

الرباط.. تنظيم “سباق السلام ” لتعزيز القيم النبيلة من خلال ممارسة الرياضة

الأحد, 4 يونيو, 2023 - 13:55

الرباط – نظمت سفارتا سويسرا والدانمارك بالمغرب، اليوم الأحد بالرباط ، فعاليات الدورة الخامسة من “سباق السلام “، و الهادف إلى تعزيز قيم السلام والوحدة والصداقة من خلال ممارسة الرياضة.

وشكل هذا الحدث الرياضي التضامني، الذي نظم بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فرصة للمجتمع الدولي والمحلي للالتقاء وإحياء القيم، وتكريس الممارسات الفضلى من خلال الرياضة.

كما شكل السباق، الذي امتد على مسافة 9,5 كلم بمشاركة حوالي 1200 مشاركة ومشارك من جميع الفئات العمرية، فرصة لاكتشاف المتسابقين أهم المواقع الأثرية والتاريخية للعاصمة الرباط، وكذا المعالم السياحية التي تزخر بها مدينة الأنوار.

وبحسب المنظمين، فإن هذه النسخة من السباق تمثل فرصة فريدة للاحتفال بالتنوع الثقافي وتعزيز الروابط بين المجتمعات عبر من خلاله المشاركون عن التزامهم بعالم أفضل، حيث يكون السلام والوئام في صلب الاهتمامات المشتركة.

وبالمناسبة، قال سفير سويسرا بالمغرب غيوم شرر إن سباق السلام، المنظم بمبادرة من سفارتي سويسرا والدانمارك في نسخته الخامسة و الثانية على التوالي، يهدف إلى المساهمة في تعزيز قيم السلام والتسامح والتضامن.

وأضاف شرر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الرياضية شكلت مناسبة لتجديد اللقاء بين الأجانب المقيمين بالمغرب مع ساكنة الرباط والتحسيس بأهمية ممارسة الرياضة، وتعزيز إدماج الفتيات داخل المجتمع، مبرزا المشاركة المكثفة والمتنوعة لمختلف الفئات والجنسيات في هذا السباق التضامني.

وتابع أنه “بالنسبة لسويسرا، فإن هذا الحدث الرياضي يعكس مشاركتها كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (2023-2024)، ويؤكد كذلك التزام البلد الراسخ بالسلام العالمي”.

من جانبه، قال سفير الدانمارك بالمغرب جاسبر كامرسغارد ، إن السباق التضامني، الذي شهد مشاركة مكثفة لجميع الفئات العمرية من جنسيات مختلفة، شكل فرصة للتلاقي وتعزيز القيم النبيلة، وكذا حشد عدد مهم من المشاركين حول قيم وأهمية ممارسة الرياضة.

وأضاف أن هذا الحدث الرياضي التضامني، ذو البعد الدولي، شكل فرصة مواتية لاكتشاف مدينة الرباط، على اعتبار أن المشاركين مروا بمختلف المآثر التاريخية للعاصمة.

وأشار إلى أن هذا الحدث يصادف أيضا يوم الدستور الدانماركي (5 يونيو)، باعتباره مناسبة يحتفل فيها جميع الدنماركيين بمبادىء الديمقراطية، وحرية التعبير والتجمع.

وفي ختام السباق، تم تسليم جوائز رمزية للفائزين الأوائل في سباق الرجال والسيدات.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية