آخر الأخبار
الربط الجوي بين الدار البيضاء ودكار.. الخطوط الملكية المغربية تؤمن نقل 148 ألف مسافر سنويا

الربط الجوي بين الدار البيضاء ودكار.. الخطوط الملكية المغربية تؤمن نقل 148 ألف مسافر سنويا

الأربعاء, 8 يناير, 2014 - 17:28

دكار- أفادت شركة الخطوط الملكية المغربية بأنها تؤمن نقل ما مجموعه 148 ألف مسافر سنويا، في إطار الربط الجوي بين الدار البيضاء ودكار.

وأوضحت وثيقة للشركة أن هذا الرقم يمثل 18 بالمائة من الرحلات التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا، مشيرة إلى أن هذه الشركة تجمعها، منذ سنوات عدة، روابط مع السنغال، تعكس مستوى العلاقات “القوية والتاريخية” للمملكة مع هذا البلد الشقيق.

وتعبر الخطوط الملكية المغربية عن اعتزازها بربط علاقات ممتازة مع شركة الخطوط الجوية السنغالية “سينغال إيرلاينز”، جسدها على الخصوص التوقيع على اتفاق للربط الجوي المشترك ومذكرة تفاهم.فمنذ إحداثها سنة 1957 ، جعلت الخطوط الملكية المغربية من الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء والعاصمة السنغالية إحدى أولى الخطوط الدولية التي أمنتها طائرات الشركة.

ويمتد التعاون بين المغرب والسنغال في هذا المجال ليشمل الموارد البشرية، حيث تضع شركة الخطوط الملكية المغربية كل خبرتها رهن إشارة الكفاءات السنغالية من أجل تكوين الطيارين وأطقم قطاع النقل التجاري بالسنغال.وهكذا، أمنت مجموعة الخطوط الملكية المغربية تكوين حوالي مئة من التقنيين، بينهم 20 تعاقدت معهم المجموعة (سبعة ربابنة وستة رؤساء مقصورة وسبع مضيفات ومضيفين).

اقرأ أيضا

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

السجن المحلي الجديدة 2 .. ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء” لا أساس لها من الصحة (بيان توضيحي)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:43

أكدت إدارة السجن المحلي الجديدة 2، اليوم الجمعة، أن ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء”، “لا أساس لها من الصحة”.

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.