الرحالة المغربي بحسين الخراض يصل إلى تركيا

الرحالة المغربي بحسين الخراض يصل إلى تركيا

الإثنين, 27 يناير, 2014 - 23:50

اسطنبول – وصل الرحالة المغربي بحسين الخراض، الذي يقوم برحلة عبر ربوع العالم العربي حاملا رسالة سلام من الكشفية الحسنية المغربية، يوم الأحد، إلى تركيا بعد أن جاب عددا من البلدان منذ انطلاقته من الرباط يوم ثاني يونيو الماضي.

واستقبل الرحالة المغربي عند وصوله إلى تركيا من قبل القنصل العام للمغرب باسطنبول محمد الصبيحي، الذي أشاد بهذه المبادرة التي خلفت صدى طيبا في البلدان التي زارها هذا الرحالة.

فمنذ انطلاقته من المغرب يوم ثاني يونيو المنصرم، زار الرحالة المغربي دول مصر واليمن وعمان والإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت، قبل أن يحل بتركيا، البلد الوحيد غير العربي ضمن هذه الجولة التي يحمل فيها أينما حل رسالته من أجل السلام والتسامح والتضامن.

وقال بحسين الخراض، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه دأب في كل المحطات التي قطعها، على غرس شجرة عربونا للمحبة والسلام والأخوة.

وبخصوص طريق العودة، أوضح الرحالة المغربي، المنحدر من مدينة أكادير، أنه يعتزم الانطلاق من السودان مرورا بليبيا وتونس والجزائر وموريتانيا، قبل الالتحاق بأرض الوطن، انطلاقا من الأقاليم الجنوبية للمملكة، تاركا وراءه شجرة في كل بلد زاره كرمز للأخوة والتضامن.

وأكد أنه عازم على المضي قدما في هذه المغامرة حتى يبلغ رسالته لكل البلدان التي يزورها، مشيدا بالدعم الذي يحظى به من قبل تمثيليات المغرب في الدول التي يحل بها.

 

 

 

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.