آخر الأخبار
السفير الأمريكي في هولندا ينتقد تصريحات النائب خيرت فيلدرز في حق المغاربة المقيمين بهولندا

السفير الأمريكي في هولندا ينتقد تصريحات النائب خيرت فيلدرز في حق المغاربة المقيمين بهولندا

الجمعة, 28 مارس, 2014 - 11:29

أمستردام – انتقد السفير الأمريكي الجديد في هولندا تيموثي برواس، التصريحات التي أدلى بها زعيم الحزب من أجل الحرية (اليمين المتطرف) خيرت فيلدرز، في حق المغاربة المقيمين بهولندا.
وأكد الدبلوماسي الأمريكي، خلال لقاء الخميس مع الصحافة الهولندية، في إشارة إلى التصريحات المثيرة للجدل لهذا النائب الشعبوي، “هذا النوع من التصريحات يتعارض مع القيم التي تتقاسمها هولندا والولايات المتحدة”.
وأضاف السفير الأمريكي، الذي أوردت تصريحاته وسائل الإعلام المحلية “ليس من مهامي أن أحدد من بمقدوره المجيء إلى هولندا أو العكس، ولكن مهمتي النهوض بالقيم المتقاسمة مع الولايات المتحدة وهولندا”.
يذكر أن التصريحات الأخيرة للنائب الشعبوي الهولندي خيرت فيلدرز حول المغاربة أثارت احتجاجا كبيرا بهولندا.
كما أخذ عدد من أعضاء الحكومة الهولندية وجزء كبير من الطبقة السياسية، وأعضاء من حزب فيلدرز نفسه مسافة من هذه التصريحات وقدموا استقالتهم من الحزب احتجاجا على تصريحات فيلدرز.
وكان وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس قد وصف بـ “الساذجة والحقودة” تصريحات زعيم اليمين المتطرف المعروف بعدائه للمهاجرين والإسلام، معبرا عن أسفه لمثل هذه التصريحات.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.