السيدة امبركة بوعيدة تتباحث مع وفد برلماني من مجموعة الصداقة المغربية البلجيكية

السيدة امبركة بوعيدة تتباحث مع وفد برلماني من مجموعة الصداقة المغربية البلجيكية

الإثنين, 6 يناير, 2014 - 19:53

الرباط- أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد من البرلمانيين البلجيكيين، أعضاء بمجموعة الصداقة المغربية البلجيكية يقومون حاليا بزيارة للمغرب.   ورحبت السيدة بوعيدة خلال هذا اللقاء بالطابع المتميز والثابت للعلاقات بين البلدين، كما يعكس ذلك غنى تعاونهما على المستوى  الثنائي أو على مستوى الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن التعاون يلامس مجموعة واسعة من المجالات، ولاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأبرزت الاهتمام الكبير الذي تمنحه المملكة لتعزيز العلاقات بين الهيئات التشريعية في البلدين، موضحة أن مجموعة الصداقة المغربية -البلجيكية، تتيح إطارا للتشاور والحوار والتبادل، وتفتح آفاق واعدة لاغناء التعاون البرلماني وتسهيل بحث السبل الكفيلة بتحسين وتعزيز الروابط السوسيو-اقتصادية والثقافية بين المملكتين.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، جددت السيدة بوعيدة التأكيد على أن المغرب، يواصل العمل بحسن نية، من أجل إحراز تقدم في المسلسل  السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة، وذلك في إطار احترام معايير المفاوضات التي حددها مجلس الأمن.

وأشادت النائبة البلجيكية زوي جينو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام هذه المباحثات، بتقارب وجهات النظر بخصوص العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مبرزة أن الاجتماع كان فرصة لاستعراض وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الثنائي، وخصوصا على مستوى الجهوية المتقدمة.
وأشارت في هذا الصدد، إلى وجود ثوابت قوية في العلاقات القائمة بين البلدين معربة عن اعتقادها بأن هذه العلاقات ينبغي تعزيزها في العديد من المجالات ورفعها إلى مستوى أعلى.

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.