آخر الأخبار
السيدة بوعيدة تتباحث بالرباط مع وفد من ولاية ديلاوير الأمريكية

السيدة بوعيدة تتباحث بالرباط مع وفد من ولاية ديلاوير الأمريكية

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 - 16:41

الرباط- أجرت السيدة امبركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد أمريكي يقوده كاتب الدولة بحكومة ولاية ديلاوير السيد جيفري بولوك.وقد نوه الجانبان، خلال هذا اللقاء، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وبحثا سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وأوضحت الوزيرة المنتدبة عقب هذا اللقاء أن “الهدف من هذه الزيارة هو بحث سبل تعزيز أكبر للعلاقات الاقتصادية “، واصفة علاقات المغرب بولاية ديلاوير ب” التجربة الناجحة ، بل والنموذجية”.

وقالت إن ” تجربة المغرب مع ولاية ديلاوير ، تجربة ناجحة بل وتمثل نموذجا ، وهي ترتكز على مختلف الاتفاقيات التي تربط المغرب بالولايات المتحدة وتؤشر على المستوى الرفيع للعلاقات التي تجمعنا بالولايات المتحدة وكذا المؤهلات الاقتصادية التي يمكننا تنميتها “.

ومن جهته، أكد السيد بولوك على “تطابق الأهداف ” بين ولاية ديلاوير والمغرب في المجال الاقتصادي.

وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين أيضا حول مؤهلات التعاون بين المغرب وولاية ديلاوير وخصوصا في قطاعات الفلاحة والطاقات المتجددة ونقل الكفاءات والخبرات والتعليم العالي.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية