آخر الأخبار
السيدة مروان تدعو المقاولات العائلية إلى اعتماد الحكامة الجيدة لضمان تطورها واستمرارها

السيدة مروان تدعو المقاولات العائلية إلى اعتماد الحكامة الجيدة لضمان تطورها واستمرارها

الأربعاء, 30 أبريل, 2014 - 16:15

الدار البيضاء- دعت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة مروان، المقاولات العائلية إلى اعتماد مبادئ الحكامة الجيدة من أجل ضمان تطورها واستمراريتها.

وأوضحت السيدة مروان، في ندوة نظمت، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، حول “المقاولات العائلية والحكامة .. رافعة للأداء والجيد والاستمرارية”، أنه يتعين على المقاولات العائلية، في إطار تكيفها مع المناخ الجديد، أن تدرج مبادئ الحكامة الجيدة لكي تنجح في تحقيق أهدافها المتمثلة في تحقيق النمو، وتسيير أنظمتها المتعلقة باتخاذ القرار وضمان استمراريتها.
وأبرزت أن قطاع الصناعة التقليدية غني بهذا النوع من المقاولات التي على الرغم من أنها تكون صغيرة عند انطلاقها إلا أنها سرعان ما تنجح في الازدهار والتطور بفعل تأثير القيادات الشابة التي تملك أفكارا مبتكرة ورؤية جديدة للتسيير والحكامة.
وأضافت السيدة مروان أن هذه المقاولات التي تجتمع فيها طرق جديدة للحكامة والوفاء لثقافة وقيم العائلة تحقق دفعة جديدة وتنجح في مواجهة مختلف الإشكاليات التي تواجهها، خاصة المتمثلة في تسيير المقاولة والتمويل.
ومن أجل تعميم هذه الثقافة المختلطة على كل المقاولات العائلية، تضيف الوزيرة، وضعت الوزارة استراتيجية “رؤية 2015” لكي تمكن هذه المقاولات من الالتحاق بمجموعة من العلامات التجارية والمجموعات العائلية المشهورة سواء الوطنية أو الدولية.
وأبرزت أنه لكي يتم تحقيق النمو وخلق فرص الشغل ورفع رقم معاملات القطاع رفعت هذه الاستراتيجية الحكومية مجموعة من التحديات من قبيل تحقيق إقلاع ديناميكي لنسيج وتحسين شروط عيش وعمل الصناع التقليديين.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية