السيدة نادية فتاح تشارك في اجتماع مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على المستوى الوزاري

السيدة نادية فتاح تشارك في اجتماع مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على المستوى الوزاري

الخميس, 2 مايو, 2024 - 16:30

باريس – شاركت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، في اجتماع المجلس على المستوى الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الذي انطلقت أشغاله اليوم الخميس بباريس.

ومن بين جميع تظاهرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يعد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري الحدث الذي يعقد على أعلى مستوى، ويجمع وزراء المالية والاقتصاد والشؤون الخارجية والتجارة ووزارات أخرى من الدول الأعضاء والشركاء في المنظمة، وممثلي المنظمات الدولية.

وعلى هامش هذا الحدث، الذي سيستمر يومين، ستعقد السيدة فتاح اجتماعات ثنائية مع عدد من الوزراء وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

وينعقد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري هذا العام تحت شعار “خلق الزخم من أجل التغيير معا: قيادة المناقشات العالمية من خلال اعتماد مناهج موضوعية وموثوقة لدعم النمو المستدام والشامل”.

وينقسم هذا الاجتماع إلى ثلاثة محاور رئيسية، وهي “تعزيز إشعاع عملنا بفضل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تتميز بالتنوع والشمول ومجتمع وجهات النظر”، و”نظام اقتصادي يقوم على القيم المشتركة: الحفاظ على التجارة الحرة والعادلة وتعزيز المرونة الاقتصادية بأكبر قدر من العزيمة”، و”خلق مستقبل أفضل معا: معالجة التحديات العالمية الناشئة”.

ويقدم اجتماع المجلس على المستوى الوزاري 2024، الذي ترأسه اليابان وتتولى المكسيك وهولندا رئاسته بالنيابة، للأعضاء وغير الأعضاء الفرصة للمشاركة في مناقشات رفيعة المستوى حول القضايا والتحديات الحاسمة التي تواجه المجتمع الدولي اليوم.

ويتيح هذا الحدث الاستفادة من نقاط قوة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لمساعدة صناع السياسات في جميع أنحاء العالم على تطوير تدابير قوية ومنسقة بشكل جيد لمعالجة كل من التحولات الهيكلية المنتظرة، وهي تدابير ترتكز على القيم المشتركة مثل الديمقراطية، وحماية حقوق الإنسان، وسيادة القانون ومبادئ اقتصاد السوق.

اقرأ أيضا

رئيس مجلس النواب والوفد النيابي المرافق له يجري مباحثات برلمانية هامة بجمهورية الصين الشعبية

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 12:40

أجرى السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، والوفد النيابي رفيع المستوى يمثل فرق الأغلبية والمعارضة، أمس الخميس بالصين، مباحثات مع السيد تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وكذا مع السيد وانغ هو نينغ رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 11:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الأحمر، حيث حقق المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,12 في المائة ليستقر عند 13.394,67 نقطة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.