آخر الأخبار
السيد ابن كيران يدعو الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات الى مضاعفة الجهود لدعم البرامج القطاعية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

السيد ابن كيران يدعو الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات الى مضاعفة الجهود لدعم البرامج القطاعية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 14:06

الرباط –  دعا رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران يوم الجمعة بالرباط الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات الى مضاعفة الجهود لدعم البرامج القطاعية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المواكبة التكنولوجية لها.
وأكد السيد ابن كيران في كلمة له خلال ترأسه لاجتماع المجلس الإداري للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أنه يتحتم تكثيف الجهود في مجال الخدمة الاساسية للمواصلات لدعم التغطية الحالية للساكنة والارتقاء بها لمواكبة مستجدات الثورة الرقمية وجعلها في خدمة الحاجيات اليومية للمواطن والإدارة عبر مجموع التراب الوطني.
وأبرز السيد ابن كيران أن قطاع الاتصالات بالمغرب سجل تطورا ملحوظا على مستوى المؤشرات الأساسية المتعلقة بالولوج والاستعمال والأسعار، وذلك بفضل آليات تقتين أسعار الربط للشبكات وتطوير متعهدي الاتصالات لعروض جديدة وهو ما يعكس الدينامية التنافسية التي يعرفها القطاع.
وأوضح أن هذه المؤشرات الدالة على التطور تتمثل في ارتفاع عدد المشتركين وحجم الاستعمالات ، حيث بلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت ما يناهز 45 مليون مشترك في حين قارب عدد مستخدمي الأنترنيت 6 ملايين مشترك كما استمر انخفاض معدل سعر الدقيقة لخدمة الهاتف المتنقل ليصل إلى 41 سنتيما دون احتساب الرسوم.

اقرأ أيضا

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.