آخر الأخبار
السيد التوفيق: زيارة أمير المؤمنين لغينيا جسدت نفس الشعور ونفس الإرث للعلاقات الروحية مع بلدان غرب إفريقيا

السيد التوفيق: زيارة أمير المؤمنين لغينيا جسدت نفس الشعور ونفس الإرث للعلاقات الروحية مع بلدان غرب إفريقيا

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 19:40

كوناكري- قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق إن زيارة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لجمهورية غينيا، المرحلة الثالثة من جولة جلالته الإفريقية، “جسدت نفس الشعور ونفس الإرث للعلاقات الروحية” بين هذه البلدان والمملكة المغربية.

وأوضح السيد التوفيق، في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس لمسجد الملك فيصل في كوناكري رفقة الرئيس الغيني السيد ألفا كوندي حيث صلى جلالته ركعتين تحية للمسجد، إن علاقات المغرب مع هذه البلدان “بناها حسن السلوك والإيمان والسلوك الروحي”.
وأضاف السيد التوفيق أن المملكة تستثمر حاليا هذه العلاقات، التي يرمز إليها ويجسدها ويسهر عليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس.
وسجل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أبهى تجليات هذه العلاقة الروحية عكسها بصدق ذلك الاستقبال الجماهيري الحماسي الحاشد، من مختلف الفئات والأعمار، لأمير المؤمنين ، يوم الاثنين، لدى وصول جلالته إلى كوناكري في زيارة رسمية لجمهورية غينيا الشقيقة.
وفي إطار العناية الملكية السامية بالعلاقات الروحية التاريخية التي تربط شعوب إفريقيا جنوب الصحراء بشخص أمير المؤمنين، ذكر السيد التوفيق، بتفضل جلالة الملك بإهداء الجهات المكلفة بتدبير الشؤون الدينية بجمهورية غينيا 10 آلاف من نسخ المصحف الشريف في طبعته الصادرة عن مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف قصد توزيعها على مساجد الجمهورية.
وأضاف أن جلالة الملك تفضل كذلك بإعطاء تعليماته السامية لكي تقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بترميم مسجد الملك فيصل استجابة لطلب الجهات الغينية المكلفة بالشأن الديني.

 

اقرأ أيضا

بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15).. المغربية آية العوني تتأهل إلى المباراة النهائية

السبت, 11 مايو, 2024 في 20:47

تمكنت اللاعبة المغربية، آية العوني، المحتلة للمركز 788 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، اليوم السبت، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا.

كأس العرش لكرة القدم .. الرجاء الرياضي يبلغ نصف النهائي

السبت, 11 مايو, 2024 في 19:41

بلغ فريق الرجاء الرياضي نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على حسنية أكادير (4-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب دور ربع النهائي.

بوسكورة.. انطلاق منافسات الدورة ال16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

السبت, 11 مايو, 2024 في 15:35

انطلقت، صباح اليوم السبت، منافسات الدورة ال16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، على مدى يومين بغابة بوسكورة، وذلك تحت شعار “المغرب وإفريقيا كيان واحد”.