آخر الأخبار
السيد الحسين الوردي يبحث مع نظيره الغيني أوجه التعاون الثنائي في المجال الصحي

السيد الحسين الوردي يبحث مع نظيره الغيني أوجه التعاون الثنائي في المجال الصحي

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 21:17

كوناكري- بحث وزير الصحة السيد الحسين الوردي مع نظيره الغيني السيد ريمي لماه ، يوم الأربعاء في كوناكري، مختلف أوجه التعاون بين البلدين في الميدان الصحي.

وقال السيد الوردي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن نظيره الغيني قدم له ورقة تتضمن الخصاص والاختلالات التي يعاني منها قطاع الصحة في غينيا وطلبا بتعزيز وتطوير تكوين الممرضين والأطباء الغينيين، لاسيما في ما يخص تدبير المستشفيات الجامعية.
وبحث الوزيران التعاون في مجال الحكامة والتدبير الصحي والسياسة الدوائية وصحة الأم والطفل حيث بين السيد الوردي أن وفيات الأمهات الحوامل في المغرب تصل إلى حوالي 112 حالة في كل 100 ألف حالة ولادة حية ، بينما يصل هذا العدد في غينيا إلى 786 حالة وفاة في كل 100 ألف ولادة حية.
وأشار وزير الصحة إلى أن نظيره الغيني طرح ضرورة المواكبة من الجانب المغربي في مجال جراحة وتقويم الأسنان واستقبال وعلاج بعض المرضى الغينيين بالمؤسسات الاستشفائية المغربية عوض العلاج بالخارج وبتكلفة باهظة.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية